أعاد فوز منتخب جورجيا على حساب منتخب البرتغال الأربعاء في يورو -ألمانيا 2024، ذكريات هزم المغرب بقيادة زياش لجورجيا، قبل إطاحته بمنتخب رونالدو في مونديال قطر 2022.

وفي السابع عشر من شهر نونبر 2022، أنهى منتخب المغرب، مباراته الودية امام منتخب جورجيا،بتحقيق ثلاثية نظيفة، تعززت بدخول حمد الله الذي اصطاد ضربة جزاء سجلها بوفال عند الدقيقة 72.

ختم المنتخب المغربي، الشوط الاول في مباراته الودية امام منتخبجورجيا، بفوز مستحق حيث جاء الهدف الاول بتمريرة عرضية منزياش، اودعها النصيري بضربة رأسية في الشباك(د5).

وبسط المنتخب المغربي، سيطرة مطلقة على ايقاع  الشوط الأول على جميع الواجهات، قبل أن يسجل زياش هدف خيالي من خارج منتصف الملعب عند الدقيقة 28.

وابلى لاعبوا المنتخب البلاء الحسن، حيث عادت ثنائيات زياش /حكيمي، وسايس/ اكرد و اوناحي/ النصيري.

وعلى غرار أعرقت الصحف والمجلات الرياضية، أثنت صحيفةالدايلي مايلالبريطانية على نجم المنتخب الوطني المغربي حكيم زياش، عقب قيادته أسود الأطلس للفوز على منتخب جورجيا بثلاثية نظيفة.

الصحيفة كتبت في نسختها الرياضية: “زياش سجل الهدف الأجمل في البطولة حتى قبل بداية المونديال”.

وفي العاشر من شهر ديسمبر من عام 2022، أطاح المغرب بأحلام البرتغال عندما تفوق عليه بهدف يوسف النصيري، وبلغ دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

اليوم يبدو أن منتخب جورجيا يسير على خطى المغرب في مونديال قطر ، بعدما ضمن تأهل تاريخي على حساب منتخب البرتغال في يورو ألمانيا 2024.

وفي التفاصيل، فازت جورجيا 2-صفر على البرتغال، الأربعاء، لتتأهل رفقة البرتغال وتركيا إلى الدور ثمن النهائي بالبطولة المقامة في ألمانيا، وذلك في أول مشاركة لها في اليورو.

وأصبح اللاعب الجورجي ميكوتادزي بعد هدفه في مرمى البرتغال، هداف يورو 2024 حتى الآن برصيد 3 أهداف.

و ستلتقي، البرتغال التي حسمت بالفعل تأهلها بصدارة المجموعة السادسة في الدور ثمن النهائي مع سلوفينيا الاثنين القادم. وذلك إثر الفوز 2-1 على التشيك و3-صفر على تركيا في الجولتين السابقتين.

وبعد فوزها 2-0، جورجيا تتأهل للدور ثمن النهائي وتواجه إسبانيا الأحد القادم.

يذكر أن كل من منتخبات جورجيا والبرتغال وإسبانيا، سبق أن هزمهم منتخب ألمغرب عام مونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *