وجه سانتي دينيا، مدرب المنتخب الإسباني الأولمبي، صفعة كبيرة لنجم النادي الكتالوني لامين جمال، بعد استبعاده من  التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعبا، التي ستشارك  في أولمبياد باريس المقررة بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.

وأعلن الاتحاد الإسباني، اليوم، القائمة التي ستخوض منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024″، والتي تضمنت اسمي نجمي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، لكن من دون زميليهما في النادي الكتالوني لامين جمال.

وتضم تشكيلة المنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب سانتي دينيا، العديد من المواهب الشابة في دوري الدرجة الأولى مثل المدافعين ميغيل غوتييريس وإريك غارسيا اللذين تألقا الموسم المنصرم مع جيرونا على سبيل الإعارة من ريال مدريد وبرشلونة تواليا، ولاعب وسط أتلتيكو مدريد بابلو باريوس وزميله الهداف سامو أوموروديون.

وسيتواجد في تشكيلة الأولمبياد ثلاثة لاعبين بعمر الثالثة والعشرين أو أكثر، وهو العدد الأقصى المسموح به، وهم سيرخيو غوميس (23 عاما – لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي) وأبل رويس (24 عاما – لاعب براغا البرتغالي) وخوان ميراندا (24 عاما – لاعب ريال بيتيس).

وتأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021 حين فرطت بفرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية في تاريخها، بعد أولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب بهدفين لهدف بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *