أرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء النظر في ملف رضا أباكريم الملقب بـ”التيربو” الرأس المدبر المفترض والمشتبه فيه الرئيسي في جريمة القتل التي راح ضحيتها زوج الفنانة المغربية ريم فكري.

وقررت هيئة الحكم، تأجيل ملف إلى غاية 21 غشت المقبل، بعدما قدم دفاع رضا أباكريم المواطن المغربي الحامل للجنسية الفرنسية الملقب بـ”التيربو”، المتهم في ارتكاب جريمة قتل زوج الفنانة ريم فكري، شهادة طبية لهيئة المحكمة، تبرر عدم إحضار التيربو من سجن عكاشة.

وتشغل قضية مقتل زوج الفنانة ريم فكري، الرأي العام الوطني، خاصة وأنه لم يتم العثور على جثة الهالك، رغم اعتراف أحد المشتبه فيهم بالجريمة.

وتبقى فرضية تقطيع الجثة إلى أشلاء قبل التخلص منها في مجرى نهري واردة، من طرف الرأس المدبر المفترض “التيربو”.

ويتابع في هذه القضية، المتهم الرئيسي الملقب بـ”التوربو” هو بارون المخدرات الذي روع فرنسا، محكوم غيابيا من قبل محكمة فرساي الفرنسية بـ21 سنة على خلفية مقتل “ابراهيم حجاجي” سنة 2007.

الديستي تقود لابيجي إلى فك اللغز

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت بتاريخ 14 فبراير الماضي، من إيقاف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والـ.ـقتل العمد.  

وتعود هذه القضية إلى الثامن من شهر فبراير الماضي عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد أسفرت إجراءات البحث المنجزة عن إيقاف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للمـ.ـوت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجـ.ـثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *