مراكش -le12.ma

 

ستحتضن مراكش، ما بين 29 نونبر و7 دجنبر 2019، الدورة الـ18 لمهرجانها السينمائي الدولي، بحسب ما أفاد بلاغ للجهة المنظمة.

وقالت مؤسسة المهرجان إن مراكش تضرب، مرة أخرى، موعدا للسينما العالمية، مبرزة أنه بتنظيم هذه الدورة تؤكد هذه التظاهرة العالمية انتظامها ووجاهة الفكرة التي تقوم عليها. وتابع البلاغ أن هذه النسخة تعِد، على غرار سابقاتها، بأن تكون حدثا شعبيا (110 آلاف متفرج شاهدوا العروض المقدمة في 2018) ومهنيا في غاية الأهمية، بفضل الفقرات والأنشطة الجديدة المبرمجة فيها.

وإضافة إلى المسابقة الرسمية، حافظ المهرجان على “بانوراما السينما المغربية” واحتفظ بفقرة “محادثة مع…”، التي تمكّن المهنيين والجمهور العريض معا من لقاء أسماء وازنة في السينما العالمية. وقد حظيت الحصص المنظمة من هذه الفقرة في الدورة الماضية، والتي تميزت بمستوى عال من النقاش وتبادل الأفكار والتجارب، بحضور 500 شخص في كل مرة، يتوزعون بين المهنيين والطلبة والصحافيين ومحبي الفن السابع.

كما ستكون الدورة الـ18 للمهرجان، بحسب الجهات المنظمة، فرصة سانحة لمهنيين جدد قادمين من مختلف بقاع العالم للمشاركة في الدورة الجديدة من “ورشات الأطلس”، وهي الفقرة المخصصة لتطوير الصناعة السينمائية وتنمية المواهب في المهرجان الدولي للفيلم. كما يظل المهرجان، وفق البلاغ ذاته، متشبثا بالتزاماته الاجتماعية بتخصيص فقرات خاصة لضعاف البصر وللجمهور الناشئ، إذ شاهد 3 آلاف و500 تلميذ، مصحوبين بأساتذتهم، الأفلام المبرمجة في هذه الفقرة الأخيرة في الدورة الـ17، بل إنها كانت المرة الأولى التي ولج فيها بعضهم قاعةَ سينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *