كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، خلال اجتماعها الذي انعقد يوم أمس الأربعاء، عن الموعد الرسمي لفترة انتقالات اللاعبين الصيفية، الشتوية.

ووافق أعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بقيادة عبد السلام بلقشور، على تحديد تاريخ فترة الميركاتو الصيفي القادم في الفترة الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، كما حددت فترة الانتقالات الشتوية في الفترة الممتدة ما بين فاتح و31 يناير 2025.

وقررت العصبة الوطنية الاحترافية، تقديم مقترح إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهدف الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

وحسب بلاغ للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، فإن المكتب المديري صادق على تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، وتم تقديم مقترح يروم تغريم الأندية بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير في حال عدم عقدها لجموعها العامة، قبل الموعد المصادق عليه.

ومعلوم أن بطل الدوري الاحترافي الأول يستفيد من مبلغ 300 مليون سنتيم، بينما يستفيد الوصيف من مبلغ 250 مليون، فيما يستفيد الفريقان الصاعدان للقسم الأول من منحة مالية تقدر بـ80 مليون سنتيم لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *