أدى عدد من الفنانين والمشاهير العرب مناسك الحج، حيث شاركوا مع متابعيهم من خلال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً وفيديوهات وهم يؤدون مناسك الحج على جبل عرفات، أو بالحرم المكي.

وفي هذا الإطار، نشرت كل من الفنانات صفية العمري إلهام شاهين ومنى عبد الغني والفنان هشام ماجد صورا كشفوا من خلالها تواجدهم بمكة المكرمة، كما عايدوا متابعيهم من المشاعر المقدسة.

وشاركت شاهين صورة على “إنستغرام”، وهي ترتدي ملابس الإحرام البيضاء ومن أمام الكعبة، مرفوقة بتدوينة جاء فيها: “حج مبرور وذنب مغفور لكل حجاج مسلمي العالم وكل عام ونحن جميعاً بخير يارب“.

 بدوره هشام ماجد نشر صورة وعلق عليها بالقول: “كل سنة وأنتم طيبون وعيد أضحى مبارك عليكم. يارب السنة الجاية كلنا على عرفات“.

أما شيماء سيف فكتبت في تدوينة مرفقة على صورة نشرتها في انستغرام: “اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً على إتمام فريضة الحج التي رزقتني بها من غير حول مني ولا قوة (ما دار من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة، ينزل الله تعالى إلى سماء الدنيا، فيباهي بأهل الأرض أهل السماء، فيقول: انظروا إلى عبادي، جاءوني شعثاً غبراً ضاجِّين، جاءوا من كل فج عميق، يرجون رحمتي، ولم يروا عقابي، فلم يُرَ يوم أكثر عتقاً من النار، من يوم عرفة). يا رب يكتبها لكل مشتاق يا رب“.

بدورها صفية العمري، نشرت صورة وهي على كرسي متحرك أثناء تأديتها مناسك الحج على حسابها “إنستغرام”، وكتبت قائلة: “أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، عيدكم مبارك إن شاء الله“.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *