أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن كيليان مبابي أصيب بكسر على مستوى الأنف في المباراة التي فاز خلالها منتخب فرنسا على نظيره النمساوي بهدف دون مقابل، أمس الاثنين، ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة حاليا بالمانيا.

وأصيب مبابي، البلغ من العمر 25 عاما، في الدقيقة 86 عندما ارتقى الى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه، لكنه اصطدم بكتف المدافع النمسوي كيفن دانسو وسقط على الأرض. 

وغادر مبابي الملعب قرب نهاية المباراة، بعدما تسبب في هدف الفوز بتمريره كرة عرضية تابعها المدافع النمساوي ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.  

وفي السياق ذاته، قال الاتحاد الفرنسي في بيان “أصيب كيليان مبابي بكسر في الأنف خلال الشوط الثاني من مباراة النمسا وفرنسا أمس الاثنين في دوسلدورف، وخضع قائد الفريق الفرنسي في البداية للعلاج بواسطة الطاقم الطبي والطبيب فرانك لو جال الذي شخص إصابته بكسر في الأنف، كما تم تأكيد التشخيص عقب الفحوصات بالأشعة في مستشفى دوسلدورف”. 

وأردف “كيليان مبابي عاد لمقر معسكر المنتخب الفرنسي، وسيخضع للعلاج خلال الأيام المقبلة دون أن يخضع لجراحة على الفور”. 

وقال الاتحاد الفرنسي “سيتم صنع قناع للسماح للاعب رقم 10 في المنتخب الفرنسي لاستئناف البطولة بعد فترة مخصصة للعلاج”. 

تجدر الاشاراة أن المنتخب الفرنسي سيواجه هولندا يوم الجمعة المقبل، لكن مشاركة مبابي في المباراة باتت محل شك، مما يشكل ضربة قوية لآمال المنتخب الفرنسي وصيف بطل كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *