جاء فكرة تنظيم عيد أضحى جماعي  عندما لاحظ الفريق تواجد عشرات الأشخاص بالأزقة و الشارع يتسولون ويطلبون أكل وهم من الفئة الثانية للمعوزين الغير قادرين على العمل بمطبخ المنزل أو من الأسخاص بدون مأوى.

*بني ملال خاص

في بادرة هي الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة نظم فريق التطوع للأعمال الانسانية بأفورار المشكل من جمعية شباب التطوع و جمعية آفاق عيد أضحى جماعي للمعوزين و المعوزات.

وقال محمد أوحمي منسق الفريق أن البادرة تهم  أشخاص في وضعية صعبة و كبار السن من الذين  يصعب عليهم تهييء الوجبات وفق الطقوس المغربية رغم توفر الظروف أي اقتنائهم الأضحية أو الحصول عليها من محسنين اذ يجد هؤلاء صعوبة لشي الخروف و تهييء الطاجين

وأضاف، لهذا « نختار أرملة معوزة ندفع لها أجرا يوميا و تسهر على اعداد الوجبات ثلاثة أيام او أكثر حسب عددالأضحية المتوفرة» .

ولقيت المبادرة وفق المصدر نفسه، « استحسانا لذى ساكنة أفورار و منهم من يساهم بلحم الأضحية».

ويستفيد من هذه المبادرة يضيف أوحمي «عابرو السبيل من الذين  يتخدون أفورار منطقة عبور الى أزيلال البلدية أو الجماعات المجاورة حيث تنعدم المطاعم و الخبز في المتاجر ويمر من البلدة بعد الظهر أشخاص  لهم أطفال يستفيدون من الوجبات المعدة لهذا الغرض» .

و معلوم أن فريق التطوع بأفورار إقليم أزيلال أفلح  في تنظيم وجبات الصائم المحتاج و عابر السبيل.

وقدم في هذا الاطار أزيد من 30 ألف وجبة خلال ست سنوات.

كما ساهم زمن كورونا في التخفيف من معاناة الناس بتقديم مواد غذائية و خضر  و لحوم كما قدم مساعدات لضحايا زلزال الحوز بكل من جماعتي أيت تمليل و أيت أمديس و تنظيم  حملات للتبرع بالدم و….

وجاء فكرة تنظيم عيد أضحى جماعي  عندما لاحظ الفريق تواجد عشرات الأشخاص بالأزقة و الشارع يتسولون ويطلبون أكل وهم من الفئة الثانية للمعوزين الغير قادرين على العمل بمطبخ المنزل أو من الأشخاص بدون مأوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *