ستحتضن مدينة ورزازات، خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل، الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير، الذي يأتي تحت شعار “من أجل ثقافة سينمائية دامجة”.

وسينظم هذا الحدث الذي يشكل موعدا بالنسبة للسينمائيين الشباب، لأنه يتيح لهم فرصة لعرض إبداعاتهم السينمائية للجمهور، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي. 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الحدث السينمائي الذي يعود بعد غياب دام أربع سنوات، يروم المساهمة في تعزيز إشعاع ورزازات كوجهة سينمائية بارزة، مضيفا أن دورة هذه السنة ستكون عبارة عن فضاء لتبادل التجارب والخبرات بين المخرجين الشباب المعروفين على الصعيد الوطني. 

كما تروم هذه التظاهرة الانخراط في دينامية التنمية الثقافية والفنية التي تعرفها ورزازات من خلال تسليط الضوء على الجهود الرامية إلى الحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة والنهوض بالسياحة السينمائية التي تشكل محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة. 

وبهذا الصدد سيتنافس حوالي 30 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية للفوز بإحدى جوائز الدورة، منها جائزة المهرجان، وجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أفضل ممثل وممثلة، وجائزة المسابقة الوطنية للفيلم القصير.

ويتضمن برنامج هذه الدورة المنظمة بشراكة مع المجلسين البلدي والإقليمي لورزازات، ورشات تكوينية وندوة حول السينما، وقافلة سينمائية لفائدة الأطفال، وكذا زيارات لمتحف السينما واستديوهاته بورزازات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *