أثارت الفنانة المصرية صفية العمري، فضول متابعيها، عبر أرجاء العالم العربي، بعدما ظهرت على كرسي متحرك أثناء تأديتها لمناسك الحج.

 وشاركت صفية العمري، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”  صورة لها على كرسي متحرك  الدول العربية صورة لها أثناء تأديتها مناسك الحج.

وارفقت بطلة مسلسل ليالي الحلمية، الصورة بتهنئة جمهورها العريض بعيد الأضحى المبارك قائلة: “أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، عيدكم مبارك إن شاء الله”.

وولدت صفية العمري 20 أكتوبر 1949، نشأت في أسرة تتألف من 6 شقيقات بنات وعاشت مع عائلتها في ترابط أسري قوي بفضل والدتها التي كانت تحرص على تعميق العلاقة بينها وبين شقيقاتها.

 وكان والدها يعمل مقاول معماري متخصص في الزخرفة الإسلامية. 

وتربت صفية العمري في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ثم انتقلت إلى القاهرة لظروف عملها، تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة عام 1997 ولكنها اعتذرت عن منصبها في عام 2006 احتجاجًا على الحرب على لبنان. 

وتخرجت نازك السلحدار من كلية التجارة ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية، إكتشفها المنتج رمسيس نجيب، وتزوجت من الفنان جلال عيسى وأنجبا ولدين.

وتوجه الحجاج فجر يوم السبت، إلى مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم في الحج (الوقوف على جبل عرفات)، بعدما اكتمل وصول مواكب الحجاج إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.

وتميزت تحركات الحجاج باليسر، وسط مرافقة الآلاف من رجال الأمن بمختلف قطاعاتهم، الذين تابعوا توجههم عبر الطرق والأنفاق والجسور التي هيأتها الحكومة السعودية وبواسطة قطار المشاعر المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *