أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، يومه الخميس، عن ترتيبات استثنائية على شبكة الطرق السيارة، في إطار الاستعدادات لمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث ستعرف حركة سير مهمة.  

ووفقا لبلاغ نشرته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عبر موقعا الرسمي، أنه “بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنهي إلى علم كافة مستعملي الطريق السيار بأن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة خاصة أيام الجمعة والسبت والأحد (14 – 15 – 16 يونيو 2024)، ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، ويوم الثلاثاء 18 يونيو الجاري الذي يصادف الرجوع من عطلة العيد، ما بين الساعة الرابعة بعد الزوال والعاشرة ليلا”.  

وفي نفس السياق، أوصت الشركة مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق (ADMTRAFIC)، والاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.  

كما نبهت مستعملي الطريق السيار تازة-وجدة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار، وذلك يوم السبت 15 يونيو 2024 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء.  

وأوصت الشركة، مستعملي الطريق السيار بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة، ومراقبة الحالة الميكانيكية للعربة، خاصة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى، والاطلاع على الرصيد المتبقي في “الباس” جواز الخاص بهم والحرص على تعبئته قبل الولوج إلى الطريق السيار، وذلك من أجل تجنب الازدحام والمناورات الناجمة عن اكتشاف نفاد رصيد الأداء أثناء عبور ممرات الأداء الأتوماتيكية.  

واستعدادا لتدبير حركة السير التي تشهد تدفقا كبيرا خلال هذه الفترة ولضمان سفر آمن ومريح لمستعملي الطريق السيار، تفعل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، على غرار كل الفترات الاستثنائية، نظام “اليقظة الشاملة” الذي يرتكز أساسا على تعزيز فرق مراقبي حركة السير وفرق المساعدة، والصيانة الاستباقية للتجهيزات والبنية التحتية، وتعزيز التواصل مع مستعملي الطريق السيار والتعاون الوثيق مع مختلف المتدخلين.  

واختتمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب البيان، بتقديم أحر تهانيها إلى مستعملي الطريق السيار وتتمنى لهم عيداً مباركاً سعيدا. 

وأشار البلاغ إلى أنه للمزيد من المعلومات، تدعو الشركة مستعملي الطريق السيار، على الخصوص، للاتصال بالرقم 5050 والاطلاع على الموقع الإلكتروني ( www.admtrafic.ma ) وموقع حركة السير ( www.admtrafic.ma ). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *