نظمت جمعية أكادير الكبير للمستثمرين الشبا،  “AGAJI” أمس الأربعاء، لقاء جهويا، حول موضوع “الأحكام الضريبية الجديدة وتأثيراتها على ريادة الأعمال بجهة سوس ماسة”، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة.

وعرف اللقاء مشاركة كل من كريم أشنكلي، رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة، وسعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وعز الدين اليعقوبي، المدير الإقليمي للضرائب بأكادير، وإدريس بوتي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، كما شكل هذا اللقاء فرصة لأرباب الأعمال والمستثمرين للحصول على معلومات قيمة وتوجيهات حول كيفية التعامل مع هذه التغييرات الضريبية

وتمحور النقاش، حول الأحكام الضريبية الجديدة وتأثيراتها المحتملة على ريادة الأعمال في الجهة، مع التركيز على موضوع الاقتطاع من المنبع .

وأكد عز الدين اليعقوبي، المدير الإقليمي للضرائب بأكادير، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء يأتي في إطار انفتاح مديرية الضرائب على محيطها الاقتصادي، وتقريب المقتضيات الجبائية لسنة 2024 من المقاولين والمستثمرين.

وأوضح المصدر ذاته، أن الاقتطاع من المنبع للضريبة على القيمة المضافة سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز المقبل، مشيرا أن التوقيت مناسب لعقد هذه الدورة مع المستثمرين من أجل شرح المقتضيات الجديدة.

وأضاف أن هناك تجاوب كبير من طرف المقاولين خصوصاً بالمقاولة المتوسطة، والذين عبروا عن ارتياحهم على الأحكام الضريبية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2024.

ومن جهته، أكد إدريس بوتي، رئيس الفرع الجهوي لاتحاد مقاولات المغرب، أن موضوع الاقتطاع من المنبع يعتبر من مواضيع الساعة.

 

وأضاف أن إدارة الضرائب بجهة سوس ماسة قد تجاوبت مع تساؤلات وتخوفات المقاولين والمستثمرين، وأن الجميع فهم أن المقتضيات الجبائية الجديدة تصب في صالح الاقتصاد الوطني، وفي صالح المقاول والجهة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *