حل رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، وعدد من المسؤولين، بفندق فلسطين، في مكة المكرمة حيث تتواجد بعثة من بعثات الحج المغربية.

 

وذكرت معطيات جريدة ” le12.ma” ، أن مزور كان مرفقا بوفد رسمي مغربي  يضم مسؤولين بارزين من مختلف القطاعات، يتقدمهم محمد الدردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وجاءت زيارة الوفد الرسمي، لهذه البعثة من الحجاج المغاربة في يوم حزين شهد وفاة الحاج المغربي عبد المجيد الجعالي.

وتحدث عدد من الحجاج، إلى رئيس الوفد الرسمي، عن ظروف الإقامة في فندق فلسطين، وأداء المناسك.

وكان الوفد الرسمي للحجاج المغاربة قد حل قبل يومين بالديار المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 1445 هـ.

وذكر الوزير الحجاج المغاربة بالعناية السامية التي يوليها لهم جلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

ودعا رئيس الوفد المغربي للحجاج، إلى الحرص على أداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام على نحو يكرس الصورة المشرفة للمغاربة عند باقي الشعوب.

وشدد على الالتزام بالرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالته للحجاج، من أجل تمثيل المملكة في موسم الحج أكمل تمثيل، والتحلي بقيم الإسلام المثلى، من أخوة صادقة وتسامح شامل وتضامن فعال.

ورفعت أكف الضراعة إلى الله العليم القدير من أجل الدعاء بالخير لأمير المؤمنين والأسرة العلوية وبلادنا وشعبنا بالنصر والتمكين، والرفاهية والاستقرار .

ويبلغ عدد الحجاج المغاربة هذا الموسم 34 ألفاً، يرافقهم فريق من الإداريين والعلماء والأطباء والإعلاميين، والمرافقين، لضمان تأطيرهم وخدمتهم بأفضل شكل.

يشار إلى أن الحجاج المغاربة يقيمون في العديد من الفنادق من بينها فندق جوار -الهجرة في أجياد، والذي كان يقيم فيه الحاج عبد المجيد الجعالي، الذي أبصر النور في وجدة  ولقي ربه في مكة.

ولقى الحاج عبد المجيد الجعالي ربه في الديار المقدسية حيث كان يؤدي فريضة الحج لهذا العام ضمن وفد المملكة المغربية المتواجد في مكة المكرمة.

 

وكانت وفاة الحاج المغربي طبيعية، بحسب تقرير طبي للدكتور، كريم كعب، الطبيب بالمكتب الطبي لشؤون الحجاج بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وحسب وثيقة إذن بالدفن صادرة عن قنصلية سفارة المغرب في السعودية، حصلت جريدة ” “ le12.ma، على نسخة منها، فإن مكان وفاة الحاج المجيد الجعالي، كان في فندق الجوار-الهجرة بمكة المكرمة.

وجرى تغسيل جثمان الشهيد، في مستشفى النور التخصصي، وتكفلت بذلك جمعية المهاجرين لإكرام الموتى.

ودفن الحاج عبد المجيد الجعالي، في مقبرة شهداء الحرم، بعدما أقيمت عليه صلاة الجنازة في الحرم المكي بعد صلاة العصر

ونعى الزميل الحاج بوشعيب حمراوي المتواجد في مكة الكرمة لأداء فريضة الحج، الشهيد المغربي، وكتب في تدوينة له، «خبر نزل علينا كالصاعقة هذا الصباح بالديار المقدسة. غادرنا الى دار البقاء اليوم صديقنا الكريم والطيب الحاج عبد المجيد الجعالي قبل ان يتمم مناسك الحج

وتابع، “رحم الله الفقيد وجعل الله حجه مبرورا لأن النية كانت كاملة وصادقة”

وعاد الحاج حمراوي، ليكتب في تدوينة ثانية: “صلاة الجنازة على المرحوم عبد المجيد الجعالي مع صلاة العصر بالحرم المكي اليوم الاربعاء 6 ذي الحجة.. .

واضاف، «سيوارى الثرى بالمملكة العربية السعودية بإذن من أسرته …رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم زوجته وكل أفراد اسرته الكريمة الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون…”

يذكر أن الحاج عبد المجيد الجعالي، من مواليد عام 1957، بدوار ولاد البالي جماعة عين الصفا، بإقليم وجدة، لقى ربه في مكة ودفن في هذه البقاع المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *