حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، فوزاً مستحقا على نظيره منتخب الكونغو برازافيل، بسداسية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء يوم الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وافتتح اللاعب عز الدين أوناحي، التسجيل في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق الاعب شادي رياض في الدقيقة السادسة عشرة مستغلا اضطراب وسط دفاع الكونغو.

 

ولم يتوقف المد الهجومي للأسود، حيث واصل أيوب الكعبي التألق ليسجل هدفين في الدقيقتين العشرين والتاسعة والثلاثين، ليؤكد التفوق المغربي في هذا الشوط.

 

على الجانب الآخر، ظهر المنتخب الكونغولي بشكل باهت في هذا الشوط وعجز عن مجاراة إيقاع المنتخب المغربي، ما أتاح الفرصة للأسود للسيطرة الكاملة على المباراة.

 

وانطلق الشوط الثاني من المباراة والكونغو متأخراة برباعية نظيفة أمام المنتخب الوطني، وفي الدقيقة 53، مرر أوناحي كرة متقنة نحو القناص أيوب الكعبي، الذي ارتقى برأسه وأسكن الكرة في الشباك، محققاً الهدف الخامس وأول “هاتريك” له في المباراة.

 

وواصل أسود الأطلس الضغط الهجومي، حيث أضاف البديل سفيان رحيمي الهدف السادس في الدقيقة “62” من أول لمسة للكرة بعد تسديدة يسارية صاروخية.

 

وحاول المنتخب الكونغولي تعديل النتيجة في الدقيقة “66” عندما تقدم كانفولا بتسيد كرة مرت بجوار مرمى الحارس ياسين بونو، وفي الدقيقة ” 73″، تألق بونو مجدداً بتصديه لمحاولة المهاجم الكونغولي بينتسوكا.

 

بهذا الفوز اكتسح الأسود منتخب الكونغو، ليعزز مركزه في صدارة المجموعة الخامسة ب 9 نقاط، متبوعا بمنتخب تانزانيا برصيد 6 نقاط، فيما يحتل النيجر رفقة مدربه بادو الزاكي، المركز الثالث برصيد 3 نقاط من أصل مباراتين  ثم في المركز الرابع زامبيا بذات الرصيد من أصل 4 مباريات، ويتذيل الكونغو المجموعة بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *