قدم اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، اليوم الاثنين، مقترحاته لتعديل مدونة النشر، والخاصة بقوانين (88.13) المتعلق بالصحافة والنشر، و ( 89.13) ويهم النظام الأساسي للصحافيين المهنيين، ثم (90.13) المحدث للمجلس الوطني للصحافة، إلى يونس مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني للصحافة.

وأوضح المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، في بيان، أن أعضائه قدموا لمجاهد، مقترح مشروع تعاضدية خاصة بالصحافيين، كما تطرقوا إلى الصعوبات التي تعترض المقاولة الصحفية الصغرى، مبرزين التحديات المالية والإدارية واللوجستية التي تواجهها.

وطالب ممثلو المقاولات الصحفية الصغرى، بضرورة إيجاد حلول فعالة ومستدامة لدعمها، الأمر الذي رحب به يونس مجاهد، والذي أكد لهم دعمه لمشروع التعاضدية الخاصة بالصحافيين، معتبراً أنها لبنة أساسية للرقي بالمهنة والمهنيين، مشددا على تبنيه المشروع والعمل على تحقيقه.

وفي هذا الإطار، أبرز مجاهد أهمية المقاولة الصحفية الصغرى ومدى ضرورة تحقيق مشروع متكامل لإنعاشها والدفع بها، مشدداً على أهمية توفير جميع الضمانات المالية اللازمة لضمان استمراريتها ونموها.

وذكر رئيس اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني للصحافة، بأهمية التنسيق والعمل المشترك تحت كلمة واحدة لتحقيق الأهداف المشتركة، حيث اتفق الطرفان على ضرورة تحصين المهنة، وتنقية القطاع وتبديد الخلافات بين الشركاء، “مما يعكس الروح الإيجابية والتعاون البناء لتحقيق التطلعات المشتركة في تطوير قطاع الصحافة والنشر” على حد تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *