أثار الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، جدا كبيرا داخل الأوساط الرياضية، بعدما صرح بأن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل.

وقال انشيلوتي، في مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية نُشِرت تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الخامس والستين، أن فريقه، يُمكن للفيفا أن ينسى الأمر (أي مشاركة النادي الملكي)، اللاعبون أو الأندية معاً لن يشاركوا في هذه البطولة، تبلغ قيمة المباراة الواحدة لريال مدريد 20 مليوناً، والـفيفا يريد أن يمنحنا هذا الرقم في البطولة بأكملها، هذا لا يُعقل، سترفض العديد من الأندية الأخرى مثلنا تلك الدعوة”.

وأضاف مدرب ريال مدريد الإسباني، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، “على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة)”.

موقف أنشيلوتي الذي يبدو شخصياً حتى الآن ومن دون أي تأكيد رسمي من النادي الإسباني العملاق، مختلف عن الذي صدر مؤخراً عن رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا (بي أف أيه) التي حذرت فيفا باللجوء إلى الإضراب بعدما وصل اللاعبون إلى “نقطة الانهيار” بسبب روزنامة المباريات المكثفة جداً.

ويتعرّض فيفا لضغوط متزايدة من أجل حلّ مسألة الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.

وبحسب الروزنامة، من المقرّر أن تقام كأس العالم للأندية بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025.

وأضافت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أدت إلى “ضرر اقتصادي” للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين “إلى ما هو أبعد من حدودهم”.

وحتى اللحظة، يبقى موقف أنشيلوتي شخصياً، إذ لم يصدر أي بيان رسمي أو توضيحي من نادي ريال مدريد، مع العلم أن فيفا يتعرّض لانتقادات كبيرة وضغوطات، بسبب ازدحام جدول المباريات في كلّ عام، وهو ما قد يؤدي إلى انهيار بعض اللاعبين وارتفاع حدّة الإصابات، مع الإشارة إلى أن رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا هددت باتخاذ اجراءات قانونية.

وكان كارلو أنشيلوتي قد قاد ريال مدريد إلى حصد لقب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عقب التفوق في النهائي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين من دون مقابل، وهو الذي قد يُعلن اعتزاله رحلة التدريب بعد نهاية عقده مع النادي الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *