برئاسة رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، توجه الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، صباح اليوم الاثنين، مطار الرباط-سلا، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1445 هـ.


ويضم الوفد الرسمي، كلا من السادة محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعبد الرحيم مياد، الكاتب العام لوزارة العدل، والحسن لعسري، مدير الشؤون القانونية والمعاهدات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والطبيب العقيد نور الدين بابا.

وقال مزور في تصريح صحفي، إنه بتكليف ملكي لترؤس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة، سيعمل على الاهتمام بأمورهم وتتبع أحوالهم من أجل أداء مناسكهم بيسر وفي جو من الاطمئنان.

وأضاف أن الملك حريص على أن يؤدي الحجاج المغاربة مناسك الحج  في أحسن الظروف والأحوال، مؤكدا الالتزام بالرسالة التي وجهها الملك للحجاج من أجل تمثيل المملكة في موسم الحج، أحسن تمثيل والتحلي بقيم الإسلام المثلى.

ويبلغ عدد الحجاج المغاربة هذه السنة 34 ألفا، تؤطر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 22 ألفا و500 منهم، بينما تؤطر الوكالات السياحية 11 ألفا و500 حاج وحاجة. ويسهر 738 من الإداريين والعلماء والأطباء والإعلاميين، منهم 520 من المرافقين والمؤطرين، على خدمة هؤلاء الحجاج وتأطيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *