أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن غياب اللاعب نصير مزراوي عن التجمع الإعدادي للأسود استعدادا لمواجهة المنتخب زامبيا، يعود إلى أدائه مناسك الحج.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، التي ستقام غد الجمعة بملعب أكادير الكبير، برسم الجولة الثالثة من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات لـ”مونديال 2026″، “مزراوي غاب لأداء مناسك الحج، تواصلنا حول الموضوع، وأفضل أن يُركز على اختياره، هذا قرار شخصي، أحترمه لأنه اختيار يتعلق بالدين”.

وأضاف الناخب الوطني، “كان لي نقاش مع نصير حول إمكانية حضوره للمباراة الأولى أمام المنتخب الزامبي وبعد ذلك يمكنه أداء مناسك الحج، وضعت نصير في اللائحة لنحدد بعد ذلك إمكانية مشاركته في المباراة الأولى من عدمها، وبالنسبة لي رأيت أنه من الأفضل أن يذهب لأداء مناسك الحج، ونحن سعداء من أجله”.

وتابع الركراكي، “مزراوي اختار أداء مناسك الحج هذا الموسم، أسأله الدعاء لنا للفوز أمام زامبيا والكونغو”.

بالنسبة لغياب أمير ريتشاردسون، قال الركراكي، أنه “غائب لأسباب عائلية لا يُمكنني الحديث عنها احتراما له، أُفضل أن لا يأتي اللاعب بدون تركيز، والأمر كان واضحا منذ البداية، قررت الحفاظ على 25 لاعبا عوض إضافة لاعبين”.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم غد الجمعة، على الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 التي ستجرى مناصفة ما بين الولايات المتحدة الاميركية، كندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *