يواصل المنتخب الوطني استعداداته للمباراة التي ستجمعه بعد غد الجمعة، بالمنتخب الزامبي في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، التي ستجرى أطواره مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية؛ المكسيك وكندا.

ويغيب عن التشكيلة الرسمية التي أعلن عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، كل من الظهير الأيسر نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وأمير ريتشاردسون، لاعب ستاد ريمس الفرنسي.

وعزت الجامعة في بلاغ لها، هذا الغياب إلى ما أسمته “أسباب شخصية” خاصة باللاعبيْن.

وأكدت معطيات رسمية، أن الناخب الوطني وليد الركراكي، قرر عدم تعويض مزراوي وريتشاردسون بلاعبين آخرين، وبالتالي سوف يخوض مباراتي زامبيا والكونغو برازافيل بنفس اللائحة التي سبق الإعلان عنها، والتي تضم 25 لاعبا.

وتحدثت تقارير إعلامية، عن تواجد نصير المزراوي بالديار المقدسة لأداء مناسك الحج، برفقة مواطنه زكرياء أبوخلال.

وخلق غياب مزراوي، جدلا واسعا داخل الأوساط الرياضية التي انتقدت المناداة على اللاعب للمعسكر الإعدادي، ثم سحب اسمه بعدها تحت مبرر” الأسباب الشخصية”، مبرزة أن الأشخاص الذين يؤدون مناسك الحج، يعلمون مسبقا بالأمر فور تسجيلهم، وبالتالي فإن اللاعب كان من المفروض أن يتواصل مع جامعة الكرة والمدرب، لأخذ الموافقة.

ووصف المنتقدين، نصير مزراوي، باللاعب الغير المنضبط، مذكرين بمشاكله مع الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش.

وكان  نصير مزراوي قد غاب أيضاً عن المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب في شهر مارس الماضي، والذي تخللته مباراتان وديتان ضد أنغولا وموريتانيا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة المقبل 7 يونيو 2024، على الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم2026 المنظم بالولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *