أبرز  لقجع، أن عدد المستفيدين الذين تم تحويل قاعدة معطياتهم من “راميد” إلى “أمو تضامن” في دجنبر 2022، هو 10 ملايين شخص، وليس 18 مليون.

الرباط – مراسلة le12

بلغة الأرقام قدم فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، توضيحات بخصوص عدد المستفيدين من برنامج المساعدة الطبية “راميد”.

لقجع الذي كان يتحدث خلال لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، نفى أن يكون عدد المستفيدين 18 مليون .

وأوضح  أن هذا العدد يهم العدد التراكمي للمستفيدين منذ تعميم نظام “راميد” سنة 2012 إلى حدود متم 2022.

ويشمل هذا الرقم يقول لقجع، المؤمّنين الذين فقدوا أهلية الاستفادة من هذا النظام.

وأبرز أن عدد المستفيدين الذين تم تحويل قاعدة معطياتهم من “راميد” إلى “أمو تضامن” في دجنبر 2022، هو 10 ملايين شخص، وليس 18 مليون.

وأشار الوزير،  إلى أنه تم تخويل كل المستفيدين من “راميد” الاستفادة تلقائيا من “أمو تضامن”، وتم منحهم مهلة سنة كاملة للتسجيل في السجل الاجتماعي الموحد قصد مواصلة الاستفادة من “أمو تضامن”.

وبعد انتهاء هذه المهلة، يوضح  لقجع، أصبح عدد المستفيدين هو 3,8 مليون أسرة، أي ما يناهز 10 ملايين مستفيد باحتساب ذوي حقوقهم، أي نفس العدد الذي كان يستفيد من “راميد” نهاية سنة 2022.

وحضر اللقاء، كل من الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ورؤساء الفرق البرلمانية للأغلبية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *