دعا الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس”، منخرطيه إلى توخي الحذر، من عمليات النصب والاحتيال التي يمكن أن تطالهم من طرف مجهولين.

ودعا “كنوبس” في بلاغ له، مؤمنيه إلى عدم الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة تلك المتعلقة ببيانات بطاقتهم البنكية، لمجهولين سواء عبر الهاتف أو عبر منصات إلكترونية غير موثوقة، لاحتمال استعمال هذه المعلومات لأغراض مشبوهة.

وأكد البلاغ ذاته، أن عدد من منخرطيه توصلوا بمكالمات هاتفية من مجهولين يَدًّعون انتسابهم للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ويطلبون منهم الإدلاء ببياناتهم البنكية لتحويل تعويضات لفائدتهم في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وأوضح الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، “أن الضوابط والمساطر الإدارية المتبعة من طرف جميع مصالحه تمنع عليهم الاتصال بالمؤمنين لطلب الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة المعلومات المتعلقة بالبطاقة البنكية أو أي معطيات تتعلق بوضعيتهم الإدارية أو الصحية، مؤكدا أنه لم يكلف أي جهة للقيام بهذه المهمة”.

وشدد الصندوق على أن “تَتَبُّع وضعية ملفات المرض، بما فيها تتبع تحويل التعويضات، يتم عبر الخدمات الإلكترونية للصندوق المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.cnops.org.ma والمحمية برمز سري خاص بكل مؤمن”.

وطالب الصندوق المؤمنين الذين تعرضوا لمحاولات الاحتيال والنصب إلى تقديم شكايات للجهات القضائية المعنية وربط الاتصال بمصالحه ومركز اتصاله، مؤكدا أنه بصدد وضع شكاية لدى الشرطة القضائية من أجل متابعة كل من سيثبت تورطه في عمليات النصب والاحتيال على المؤمنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *