على إثر حادثة التسمم الغذائي التي سجلت بحي المحاميد مخلفة 6 ضحايا، أصدر فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، تعليمات صارمة لتنظيم عمليات مراقبة مستمرة دائمة ومشددة ستشمل جميع أماكن الإطعام الجماعي من محلات الوجبات السريعة، المطاعم وكذا المقاهي.

وكشف بلاغ ولاية جهة مراكش آسفي، عن حصيلة حملات المراقبة التي شنتها السلطات المحلية بمراكش، على محلات الوجبات السريعة، وذلك بعد تعرض 26 شخصا لحالة تسمم حاد بعد تناولهم لوجبة سريعة “سندويش” في إحدى محلات الأكل السريع بحي المحاميد الشعبي بمراكش، حيث تم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى قبل أن يفارق 6 منهم الحياة، خمس نساء وطفلة، توفي اثنان منهم بالمستشفى، فيما توفي الأربعة الآخرين بعد مغادرتهم رغم تحسن وضعهم.

وأوضح البلاغ أن عمليات المراقبة، أسفرت في حصيلة أولية، بعد حملة واسعة شملت زيارة 498 محلا، عن إغلاق 98 محلا، وكذا حجز وإتلاف 2920 كلغ من المواد الغذائية الصلبة و581 لتر من المواد الغذائية السائلة، إضافة إلى وضع بعض أصحاب المحلات تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأكد البلاغ عن حث الوالي على إلزامية استمرار هذه العمليات بشكل ملح بغية مراقبة الجودة والسلامة الصحية للمأكولات التي تقدم للمستهلكين و التصدي لمعضلة التسمم الغذائي وذلك بهدف ضمان صحة وسلامة المواطنين والسائحين الوافدين على مدينة مراكش.

وقد أرجأت المحكمة الابتدائية بمراكش، صباح أمس الاثنين، محاكمة صاحب مطعم للوجبات السريعة، الذي تسبب في وفاة 6 أشخاص ، بعد تعرضهم لتسمم غذائي، إلى غاية الاثنين 20 ماي الجاري، لإعداد الدفاع، وإتمام إجراء الخبرة الطبية.

ووفق معطيات جريدة “le12.ma“، فقد قررت النيابة العامة متابعة صاحب محل الوجبات السريعة الكائن بحي المحاميد بمقاطعة المنارة، والمستخدمين، في حالة اعتقال من أجل التسبب من غير قصد في القتل غير العمد بسبب الإهمال.

وأفادت معطيات ذاتها، أن البيض الفاسد قد يكون وراء فاجعة وفاة ستة أشخاص بسبب التسمم على خلفية تناولهم لوجبات سريعة بـ”سناك” منطقة المحاميد الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *