كشفت شقيقة الفنانة دنيا بطمة، الموديل ابتسام بطمة، عن المعاناة اليومية التي تعانيان منها عزل وليلى روز، نجلتي شقيقتها المعتقلة بسجن الوداية بمراكش، على خلفية الحكم الصادر ضدها بسنة نافذة في القضية الشهيرة بـ”حمزة مون بيبي”.

وشاركت ابتسام بطمة، متابعيها، تدوينة عبر خاصية “الستوري” على حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام“،  نالت استعطافا كبيرا ولقت تداولا واسع بين صفحات المهتمة بالفن والمشاهير.

وجاء في تدوينة عارضة الأزياء التقليدية المغربية، “دموع هاد لبنيات لكل مرة كيبكيوو على ماماهم توحشوها وكيسولو امتى غتجي”.

وأضافت زوجة مهندس الديكور، فؤاد قبيبو، “أنا بغيت ياربي تعيشو نفس القهرة يا الظالمين، الله ياخذ الحق ياربي حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم ارني فيهم عجائب قدرتك يا رب”.

وفي ليلة قد تكون هي الأطول في حياتها، أودعت الفنانة دنيا بطمة، ليلة الأربعاء 31 يناير الماضي، المركب السجني الأودية في مراكش، على خلفية حكم صادر بحبسها لمدة سنة.

وجرى نقل دنيا بطمة، الى سجن مراكش، على متن سيارة شرطة التي تستعملها مصالح الشرطة القضائية، ووصلت الى بوابة المؤسسة السجنية، دقائق قبل منتصف الليل، بمتم شهر يناير.

وكانت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء وبتنسيق مع نظيرتها بمراكش، قد أوقفت يوم الأربعاء 31 من شهر يناير الماضي، الفنانة دنيا بطمة، تنفيذا للحكم الصادر ضدها في قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ“حمزة مون بيبي”.

وظهرت صاحبة أغنية “زيديني يا من دنيا”، بداية شهر يناير الجاري في بث مباشر على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، كشفت فيه تفاصيل محاكمتها وعلاقتها بحساب “حمزة مون بيبي”.

ونفت دنيا بطمة في الفيديو الذي تابعه حوالي 180 ألف متابع، علاقتها بالحساب المذكور، متهمة زوجها السابق محمد الترك بأنه طرفا في المؤتمرة، بإخراج أسرارها، وما يقع بمنزلها وأشياء أخرى، بعدما كانت تعتبره سندا لها في هذه الأزمة.

وأضافت دنيا بطمة، “حسبي الله ونعم الوكيل في الناس لي شهدوا فيا زور في ملف حمزة “مون بيبي” وهناك مؤامرة تحاك ضدي وخص المغاربة يعرفوا هادشي”.

وأكد بطمة والدموع بعيونها، “عمري نسامح الناس لي حكروني وتعداو عليا وكذبو عليا وشوهو ليا سمعتي، وشهدو فيا زور وبغاو يهرسوني ومخلاو مدارو باش يحطموني أنا وعائلتي”.

وقالت الفنانة المغربية، “ولاو كيهدوني بالقتل وأنهم غادي يحطو ليا الحشيش في سيارتي وأنا كنقول إلى وقع ليا شي حاجة هما السبب وكنشهد المغاربة على هاد الناس”.

وكان ملف رفض الطعن في الحكم على دنيا بطمة، عرف تطورا جديدا بعد أحالت محكمة النقض في الرباط، مطلع السنة الجارية، على رئاسة محكمة الاستئناف في مراكش قرارها القضائي القاضي برفض طعن المتهمة في حكم إدانتها بالحبس والغرامة.

وكانت الغرفة الأولى في محكمة النقض في الرباط، قد قضت، برفض طعن المتهمة دنيا بطمة عن طريق دفاعها، في الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في مراكش، والقاضي بإدانتها سنة حبسا نافدا وغرامة قدرها 10 الاف درهم.

ويأتي اعتقال بطمة تنفيذا لحكم غرفة الجنايات بمحكمة الاستنئاف بمراكش، التي قضت في يناير 2021 برفع الحكم الابتدائي الصادر في حق دنيا بطمة من 8 أشهر حبسا نافذا، إلى سنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، في نفس الملف.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد أدانت صيف 2020، الفنانة دنيا بطمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وشقيقتها ابتسام بسنة نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهما لكل واحدة منهما، على خلفية متابعتهم في قضية ما بات يعرف بـ“حمزة مون بيبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *