تمكنت سيدات المنتخب المغربي، من العبور إلى الدور الأخير من تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد أن أمطرن شباك سيدات تونس بـ4ـ1.

وقال خورخي فيلدا، مدرب المنتخب المغربي النسوي: “لدينا كل الإمكانيات للتأهل إلى الأولمبياد، صحيح أنه ينتظرنا خصم قوي (زامبيا)، ولكن لدينا شهر كامل للاستعداد الجيد لهذه المباراة وسنعمل من أجل تحقيق التأهل”.

وأضاف مدرب لبؤات الأطلس، خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “يجب أن تكون الأمور واضحة لدينا، إذا أردنا أن نتأهل إلى الألعاب الأولمبية، فهذا تحد كبير، ستكون أول مشاركة للمنتخب النسوي، وسيكون 12 منتخبا للسيدات هناك”.

وأكد، “هذا الدور لُعبت فيه مبارتين، الأولى في تونس وكانت النتيجة إيجابية، وإن لم تكن كافية لحسم التأهل هناك. المباراة التي لعبناها في الرباط كانت جيدة. نحن نحسن بعض الجوانب، والفريق يتطور شيئا فشيئا، وهناك قدرات كبيرة تتوفر عليها هذه المجموعة، وبالتالي نحن قادرون على لعب 90 دقيقة كاملة بشكل جيد“.

واختتم فيلدا، بلاعباته والجامعة الملكية قائلا: “الجامعة قامت بمجهود كبير لدعم كرة القدم النسوية، وفي هذه الظروف يكون من السهل علينا أن نحصل على نتيجة إيجابية ونتأهل إلى الدور الموالي”.

وسيلاقي المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في الدور الاخير من هذه التصفيات، منتخب زامبيا الذي تجاوز منتخب غانا.

وستقام مباراة الذهاب بزامبيا على أن تجرى مقابلة الاياب بالمغرب، شهر أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *