حددت جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس، تسعيرة تذاكر النقل بواسطة حافلات “كازا باصواي” ذات مستوى الخدمة العالية “BHNS“، في ستة دراهم، ثمن الرحلة الواحدة عبر البطاقة القابلة للتعبئة بينما حددت ثمن الاشتراك بالنسبة للطلبة في 150 درهما للانخراط الشهري، و230 درهما لانخراط الشهري بالنسبة لباقي الركاب المسافرين.

وأوضحت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، أن هذه التسعيرة هي مجرد ثمن ابتدائي، سيتم الانطلاق به فور إطلاق حافلات الباصواي، في انتظار أن يتم خلال دورة المجلس، التي ستعقد في شهر ماي المقبل، تحديد التسعيرة النهائية.

وأكدت الرميلي أنه يرتقب خلال دورة مجلس المدينة لشهر ماي المقبل تدارس التسعيرة الجديدة للباصواي، بعد إطلاق الخطين الثالث والرابع للطرامواي، بالنظر إلى أنه سيكون من اللازم على جماعة الدار البيضاء توحيد التسعيرة بين حافلات الباصواي والطرامواي.

بشرى للبيضاويين.. انطلاق حافلات “الباصواي” في هذا التاريخ

زفت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، بشرى سارة لساكنة العاصمة الاقتصادية، بعدما كشفت عن موعد إطلاق حافلات “الباصواي”.

وأكدت الرميلي، خلال أشغال دورة فبراير الاستثنائية، المنعقدة اليوم الخميس بمقر المجلس الجماعي، المخصصة للدراسة والتصويت على تحديد تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات” الباصواي”، أن انطلاق خدمة الحافلات عالية الجودة “الباصواي” ستنطلق في فاتح مارس القادم.

وأوضحت الرميلي أن الباصواي يعتبر وسيلة نقل جماعية في مسارات من شأنها أن تقدم نفس خدمات الطراموي، وسيمكن من تقليص الاكتظاظ بمدينة الدار البيضاء.، برزة أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المغرب، بطول 21 متر و تتوفر على اربعة أبواب مزدوجة و 58 مقعدا فيما تبلغ سعتها الاجمالية 168 راكبا.

وأضافت عمدة أكبر مدينة بالمغرب، أن الحافلات ستكون مكيفة و مجهزة بكاميرات المراقبة و أربع شاشات ديناميكية وعلى مدخل خاص للكراسي المتحركة بالنسبة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت الرميلي، أن شبكة الباصواي بالدار البيضاء تتوفر على خطين يبلغ طول الخط الأول 12 كيلومترا ، و يربط بين حي الليمون و حي السالمية ، و يتضمن 20 محطة للركاب.

أما الخط الثاني للباصواي فيربط المعاريف بملتقى الطرق والماس بمدينة الرحمة اولاد عزوز على طول 12 كيلومترا ، ويتضمن 22 محطة للركاب.

وفيما يخص التذاكر، قالت الرميلي أن مجلس الدار البيضاء يساهم بـ40 في المائة من ثمنها مشيرة الى ان التسعيرة ستكون موحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *