فقدت الساحة الفنية في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء 13 فبراير، المغني الشعبي عمر الشريف، إثر تعرضه لسكتة قلبية بمنزله بالدار البيضاء.

وذكرت مصادر فنية، أنه تم العثور على الفنان الشعبي عمر الشريف، متوفيا بمنزله من طرف أحد أصدقاءه، الذي اتصل مباشرة بالسلطات الأمنية.

واشتهر الراحل ابن مدينة فاس، في الوسط الفني بنمط الشعبي المغربي، وهو أحد الفنانين المرموقين في هذا الصنف، وكان آخر ظهور له، قبل أسابيع في سهرة “جماعتنا زينة” الذي يقدمه الفنان والمنشط التلفزي نسيم حداد.

ونعى عدد من الفنانين المغاربة وفاة الفنان المغربي، من بينهم عبد العزيز الستاتي، الذي كتب “الفنان عمر شريف يغادرنا الى دار البقاء على اثر ازمة قلبية مفاجئة تعازينا الحارة لأسرة الفقيد تغمده الله بواسع الرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون”.

ونشر عبد الله الداودي تدوينة جاء فيها، “الفنان عمر شريف يغادرنا الى دار البقاء على اثر ازمة قلبية مفاجئة تعازينا الحارة لاسرة الفقيد تغمده الله بواسع الرحمة والهم ذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون”.

وكتبت الفنانة نادية العروسي، “أنا لله وانا اليه لراجعون أتقدم باحر التعازي لعائلة الفقيد الزميل والأخ  عمر شريف اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك”.

ونعى حسن ديكوك الراحل بكلمات مؤثرة، حيث قال في تدوينة، “رحمة الله عليك خونا عمر شريف خبر كالصاعقة لله ما أعطى ولله ما أخد إشتغلنا معا وكنت من الرجال الطيبين الأخيار. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *