قص، اليوم الجمعة، حزب الأصالة والمعاصرة، شريط أشغال مؤتمره الوطني الخامس بالمركب الدولي للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة، تحت شعار “تجديد الذات الحزبية لضمان الاستمرارية”، بحضور أسماء وازنه في حقل السياسة وبحضور ما يقرب من 3 آلاف مؤتمر.

وقال وهبي، في كلمته ضمن الجلسة الافتتاحية، أن “التاريخ سيشهد أن حزبنا ساهم بقوة في إنجاح التجربة الحكومية الرائدة، بفضل تضحياته، بوضوح خطابه، وبدعمه اللامشروط للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وبابتعاده عن ممارسة ازدواجية المواقف أو الضرب تحت الحزام ضد حلفائه”.

وأكد وهبي، أن “انعقاد هذا المؤتمر في موعده يعد بكرة مجهود الباميات والباميين الذين عقدو العزم هلى مواصلة العمل… وسيكون من نبلنا جميعا أن نعبر عن احترامنا وتقدير لمجهودات الرعيل الأول للحزب”.

وتابع قائلا: “لقد تحملتم معي كل ما سمعناه من اتهامات وإهانات وشتائم، وهجمات إعلامية ظالمة مأجورة تحوم حولها رائحة الارتزاق والابتزاز، تنهش في جسم الحزب ومناضليه، فقط لأننا ندافع عن فكرة وعن مشروع”.

وأردف وهبي، أنه “إذا كان كل هذا من أجل مغرب ديمقراطي حداثي، فإننا مستعدين لتحمله بكل أريحية وصبر وأناة، بل إذا كان هذا هو الثمن، فليكن، لأن مشروع مستقبل هذه الأمة أغلى وأكبر من حروب الأقزام، ولؤم وجحود إخوة الأمس”.

وحسم عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، قراره بعدم ترشحه لولاية ثانية لقيادة تراكتور البام قائلا: “تحملتموني كثيرا، ولن أترشح لقيادة الحزب من جديد“.

وختم الأمين العام المنتهية ولايته، “شكرا على كل اللحظات السياسية الجميلة التي قضيناها داخل المكتب السياسي باختلافاتها الحادة وتوافقاتها“.

وبهذا القرار يكون وهبي قد حسم القرار بشأن تركه الباب مفتوحا طيلة الفترة السابقة، حيث قال في تصريحات صحفية إنه قد يترشح في حال غياب أي مرشح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *