كشف جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الأحد، عن اسم الملعبين اللذان سيحتضنان مبارتي افتتاح ونهائي كأس العالم لكرة القدم 2026.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ملعب “أستيكا” في العاصمة المكسيكية سيحتضن افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2026،  بينما ستكون المباراة النهائية في نيويورك.

وستنظم هذه النهائيات الأولى، التي يشارك فيها 48 منتخبا عوض 32، في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وسيصبح “أستيكا” بمكسيكو أول ملعب يستضيف المباراة الافتتاحية لكأس العالم ثلاث مرات، بعد أن احتضن افتتاح نسختي 1970 و1986، إضافة الى المباراتين النهائيتين في هاتين النسختين اللتين فازت بهما البرازيل والأرجنتين على التوالي.

وتُقام النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم في 16 ملعبا في الدول الثلاث، على أن يكون النهائي في الولايات المتحدة على ملعب “ميتلايف ستاديوم” في نيويورك يوم 19 يوليوز 2026.

وكان الملعب الذي يحتضن مباريات فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس في دوري كرة القدم الأمريكية (أن أف أل) والذي يتسع لأكثر من 85 ألف متفرج، يتنافس على شرف استضافة النهائي مع “أي تي أند تي ستاديوم” في دالاس و”إينغلوود” في كاليفورنيا.

ووعد إنفانتينو بـ”تجربة لا تُصدق” بالنسبة للمشجعين، متوقعا توافد “6 ملايين مشجع” الى الملاعب والمتابعة من 6 ملايين خلف شاشة التلفاز.

وتم اختيار تورونتو في كندا لاستضافة المباراة الأولى للمنتخب الكندي المضيف الذي سيلعب أيضا في فانكوفر.

وتم الإعلان عن توزيع المباريات في بث تلفزيوني مباشر في أمريكا الشمالية شارك فيه نجوم من عالم السينما والموسيقى من البلدان الثلاث المستضيفة.

ويقام الدور ثمن النهائي في كل من فانكوفور (كندا) وسياتل وهيوستن ودالاس وأتلانتا وفيلادلفيا ونيويورك/نيوجيرزي (الولايات المتحدة) ومكسيكو (المكسيك).

أما ربع النهائي، فسيكون في لوس أنجليس وكنساس سيتي وميامي وبوسطن، ونصف النهائي في دالاس وأتلانتا، ما يعني أن الولايات المتحدة ستستضيف جميع مباريات الدورين ربع ونصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *