le12.ma -وكالات

 

يُتوقع أن يكون 24 شخصا قد لقوا حتفهم، اليوم الخميس، في حريق -يرجّح أن يكون متعمّدا- استهدف أستوديو تصوير في مدينة كيوتو اليابانية.

وقال مسؤول في فرق الإطفاء إن الفرق عثرت على شخص في الطابق الثاني من المبنى ولم تبد عليه مؤشرات على الحياة، مضيفا أنه عُثر على 10 أشخاص أو أكثر في الحالة نفسها على السلالم المؤدية إلى السطح، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 24 قتيلا.

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” عن شرطة المدينة قولها إنه عُثر على نحو 10 أشخاص ممددين في الطابق الثاني من المبنى، لكنْ لم ينقلوا على الفور إلى مرافق طبية، بسبب الاعتقاد بأنهم توفّوا بالفعل.

وقالت وكالة “كيودو”، في وقت سابق، إن أكثر من 30 شخصا أصيبوا في الحريق، بينهم 10 في حالة خطيرة وامتنعت شرطة مدينة كيوتو عن التعليق.

ومن جانبها، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الشرطة اعتقلت شخصا (41 سنة) سكب سائلا يبدو أنه بنزين حول الأستوديو. وقالت إن الرجل أصيب ويتلقى العلاج في مستشفى، ما منع الشرطة من استجوابه على نحو مناسب حتى الآن وأضافت أنه كان يقول “موتوا” عندما أشعل النار.

وينتج الأستوديو مسلسل “صوت! يوفونيوم”، ومن المقرر أن يصدر فيلم من إنتاجه بعنوان “حر! طريق إلى العالم.. الحلم” هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *