Le12.ma

أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، في أحدث تحيين للمعلومات بخصوص إعصار “فلورانس”، الذي ضرب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة سواحل ولاية كارولاينا الشمالية، أنه تم تخفيض شدة الإعصار إلى الدرجة الأدنى على مقياس “سافير سيمبسون”، المؤلف من خمس درجات.

ووضح المركز أن الإعصار لامس اليابسة مصحوبا برياح بقوة 145 كلم/س، مشيرا الى أنه كان فوق المحيط الأطلسي على بعد نحو 55 كيلومترا شرق ويلمينغتون في كارولاينا الشمالية ويتجه نحو الشمال الغربي بسرعة 10 كلم/س.
وتشهد ولايتا كارولاينا الشمالية والجنوبية رياحا عاصفية وأمطارا غزيرة، فيما يهدد الإعصار بارتفاع مستوى مياه المحيط، ما قد يؤدي إلى سيول وفيضانات.
وأظهرت مشاهد تناقلتها وسائل إعلام محلية العديد من الطرق الساحلية في كارولانيا الشمالية مغمورةً بالمياه. كما انقطعت الكهرباء عن أزيد من 150 ألف مسكن.
وكانت السلطات الفدرالية والمحلية قد استبقت وصول الاعصار بإصادر أوامر إجلاء مليون و700 ألف شخص في كل من كارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية وفرجينيا، وهي الولايات الثلاث المهددة أكثر بالاعصار.
كما أعلنت موريل باوزر، رئيسة بلدية العاصمة الأمريكية حالة الطوارئ، مشيرة إلى أن هذا الاجراء “يضمن أن تكون لدينا الموارد الضرورية لمواجهة فلورنس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *