أكادير -le12.ma

 

أدى اعتقال مشتبه في ضلوعه في جريمة اختطاف واغتصاب في أكادير وتيكيوين إلى الإطاحة بعصابة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات الصلبة (الكوكايين) و”الحشيش”.

وقالت مصادر مطلعة إن إيقاف عناصر العصابة الإجرامية، وضمنها مواطنان من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، تم بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومكنّت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في ولاية أمن أكادير من الإيقاع بثلاثة متهمين.

وأبرزت المصادر ذاتها أن إيقاف المشتبَه فيه المغربي من قبل عناصر الشرطة القضائية جاء بعد البحث الذي تباشره مصالح الأمن في كل من أكادير وتيكيوين في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز، قبل أن تكشف الأبحاث والتحرّيات ضلوعه في ترويج المخدرات الصلبة، لتفضي التحقيقات التي أخضع لها إلى اعتقال إفريقيين على ذمة القضية ذاتها. وأسفر التفتيش الذي أنجزته مصالح الأمن داخل محلي سكناهما عن حجز كميات من مخدرَي الكوكايين و”الشيرا” ومبالغ مالية يشتبه في كونها متحصلة من عملية ترويج هذه الممنوعات.

وقد وُضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة من أجل الوصول إلى متورطين محتمَلين في أنشطة العصابة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *