قاد المدرب المغربي، الحسين عموتة، المنتخب الأردني، إلى تحقيق إنجازا تاريخيا، بالتأهل لدور ربع النهائي للنسخة الـ18 من نهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، بعدما أطاح بالمنتخب العراقي في مباراة “الديربي العربي” الذي جمعهما اليوم الاثنين.

وتكمن أبناء عموتة من الفوز في مباراة مجنونة خلال الوقت بدل ضائع، بعدما كان السباق للتسجيل الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، بواسطة اللاعب زين النعيمات، قبل أن يقلب “أسود الرافدين”، النتيجة بهدفين متتاليين الأول عبر المدافع سعد ناطق ناجي في الدقيقة 68، والثاني بواسطة المهاجم أيمن حسين في الدقيقة 76، قبل أن يتلقى البطاقة الصفراء الثانية بسبب طريقة احتفاله المشينة، ويغادر الملعب مطرودا.

وفي الوقت الذي كانت جماهير العراقية تحتفل بتأهل منتخب بلادها لدور الربع، رد منتخب “النشامي” بهدفين في الوقت الضائع للقاء، عبر كل من اللاعبين، يزن العرب، ونزار الرشدان على الترتيب.

وسيواجه منتخب الأردن في الدور ربع النهائي مع مفاجأة البطولة منتخب طاجيكستان، الذي أطاح بنظيره الإماراتي، بفوزه عليه بركلات الترجيح (5-3) بعد تعادلهما (1-1) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على استاد أحمد بن علي المونديالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *