دفعت هذه التطورات بعدد من المتتبعين إلى التساؤل عما إذا كانت لعناصر عن الاتحادية الجزائرية يد في إفتعال عميد الكونغو الديمقراطية، خصومة مع وليد الركراكي، ولعب مسرحية دور الضحية في الملعب وأمام الكاميرات.

*أشرف الحاج

لم يكن الخروج المذل لمنتخب الجزائر من نهائيات كأس أمم إفريقيا أمام منتخب موريتانيا، كافيا، من أجل أن تكرس إتحادية صادي، وقتها وجهدها لأعادة ترتبت بيتها المتهدم، بل إستمرت في تحرشها المرضي،  بالمغرب ومدربه وليد الركراكي.

ويبدو أن الحقد والغل الذي يسكن خدم العسكر في إتحادية الكرة في الجزائر، أعمى أعينهم عن جميع الألوان إلا لون المملكة المغربية وأبنائها في المونديال الأفريقي.

وفي حماقة جديدة، من حماقات لهث خدم العسكر في الاتحادية الجزائرية، تسرب محادثة فضولية جرت بين مسؤولها الكبير وعضو بلجنة الانضباط بالكاف حول قرار إلغاء عقوبة وليد الركراكي.

وذكر مصدر مبعوث جريدة le12.ma، إلى الكوت ديفوار،  أن مسؤولا جزائريا كبيرا احتج لدى عضو اللجنة عن قرار التراجع عن معاقبة الركراكي.

ولم يجد عضو لجنة الكاف، لايقاف هذا التطاول المحنط سوى إنهاء المكالمة، وإحاطة رئيسها، الجنوب إفريقي، رايموند هاك، علما بالموضوع .

ودفعت هذه التطورات بعدد من المتتبعين إلى التساؤل عما إذا كانت لعناصر عن الاتحادية الجزائرية يد في إفتعال عميد الكونغو الديمقراطية، خصومة مع وليد الركراكي، ولعب مسرحية دور الضحية في الملعب وأمام الكاميرات.

وقررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء عقوبة الإيقاف لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، التي كانت قد أصدرتها سابقا في حق الناخب الوطني، وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة بين المغرب والكونغو الديموقراطية برسم الجولة الثانية من المجموعة السادسة، ضمن منافسات كأس افريقيا للأمم، التي تحتضنها كوت ديفوار.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على موقعها الإلكتروني، أن لجنة الاستئناف التابعة لـالكافألغت أيضا الغرامة المالية التي كانت قد أصدرتها في حق الناخب الوطني، مشيرة إلى أن قرار الإلغاء جاء بعد استماعها لدفوعات  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أوقفت مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، اربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ. وإثر ذلك، تابع الناخب الوطني مباراة أسود الأطلس ضد زامبيا من مدرجاتملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني، متصدر المجموعة السادسة، سيواجه في الدور ثمن النهائي نظيره الجنوب أفريقي ، المتأهل ثانيا عن المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء المقبل على الساعة التاسعة مساء بملعب لوران بوكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *