ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن الاتحاد الإيفواري تواصل مع الاتحاد الفرنسي من أجل استعارة المدرب هيرفي رينارد لتدريب ساحل العاج بشكل مؤقت حتى نهاية أمم أفريقيا.

وقرر الاتحاد الايفواري لكرة القدم، امس الأربعاء، إقالة المدرب جان لوي غاسيه من تدريب “الفيلة”،  بعد فشله في تحقيق نتائج إيجابية بكأس أمم إفريقيا التي تستضيفها البلاد حتى 11 فبراير المقبل.

وقال الاتحاد في بيان “إني أنهي عقد المدرب جان لوي غاسيه ومساعده غيزلان برانتان بسبب سوء النتائج“.
وأوضح أن إيميرس فاييه، أحد مساعدي غاسيه سيشغل منصب مدرب “الفيلة” بشكل مؤقت.

وقد مُنيت كوت ديفوار بخسارة مذلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في ثالث وآخر مبارياتها ضمن دور المجموعات لكأس إفريقيا الاثنين الماضي.
ويحتاج منتخب كوت ديفوار أن تخدمه نتائج مباريات منتخبات المجموعتين الخامسة والسادسة التي تقام مساء اليوم الأربعاء، ليكون ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.
ويملك حامل اللقب مرتين في 1992 و2015، ثلاث نقاط من فوز افتتاحي على غينيا ببيساو 2-0، ثم خسارة مع نيجيريا 0-1، قبل الهزيمة المذلة أمام غينيا الاستوائية وهي الأقسى بتاريخه على أرضه.
وأخفقت كوت ديفوار في التأهل إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا مرة واحدة في آخر تسع مشاركات، وذلك في العام 2017.
وكان الاتحاد الغاني لكرة القدم، قد قرر اليوم الأربعاء، إقالة كريس هوتون المدير الفني لمنتخب غانا، بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.
وتعادل منتخب غانا في أخر مبارياته ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، أمام نظيره موزمبيق في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بهدفين لكل منهما.
وذكر موقع الاتحاد الغاني لكرة القدم الرسمي في بيانه الذي أصدره في الساعات الأولى من صباح اليوم: “يود الاتحاد الغاني لكرة القدم أن يعلن إعفاء كريس هوتون من مهامه كمدرب للمنتخب الوطني الأول بأثر فوري“.
وأضاف: “كما أتخذ المجلس التنفيذي قرارا بحل الجهاز الفني لمنتخب غانا بالكامل، وسيقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم في الأيام المقبلة الخطة المقترحة المستقبلية“.
وفي موضوع ذي صلة، كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن أن الاتحاد الجزائري قدم عرضا إلى مدرب سيدات فرنسا لكرة القدم، من أجل تدريب محاربي الصحراء خلال الفترة المقبلة.
وحسم رونار موقفه من تدريب الخضر لكرة القدم، من خلال تصريحاته لصحيفة “البلاد” الجزائرية، حيث أكد على أنه لا يزال يرتبط بعقد مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حتى أولمبياد باريس، التي ستقام العام الجاري.
وقاد هيرفي المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022، قبل أن يترك “الأخضر” من أجل تولي تدريب منتخب سيدات فرنسا، في كأس العالم 2023، الذي خرج فيه من دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *