اعتبر المدرب الوطني، وليد الركراكي، أن اللاعب سليم أملاح، يعتبر من اللاعبين الأساسيين بالمنتخب والتي يعتمد عليه، في توازن خط الهجوم.

ودافع الركراكي، اليوم الثلاثاء، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة زمبيا، عن اللاعب سليم أملاح، قائلا: “أملاح تعرض للنقد وهذا أمر طبيعي، ومع سليم لم نخسر مباريات في الملعب“.

وأضاف ربان الأسود، “إنه لاعب يمنحنا التوازن، وفي ألعاب الفيديو أرغب في وضع 10 مهاجمين، ولكن في كرة القدم ليس الأمر كذلك، لا بد من أساس إن أردت بناء منزل وأملاح لاعب لا يرى دوره لكنه هو من يحمل المنزل. أثق في مساهتمه على توازن خطنا الهجومي فنحن في حاجة دائما لخدماته“.

ومن جهة ثانية أكد الركراكي، أن “هناك لاعبون في الجهة اليمنى يتفاهمون بشكل جيد، هم أوناحي وحكيمي وزياش، وكانوا الجهة الأقوى حتى في المونديال، وكنا نرغب كذلك منذ سنة تقوية الجهة اليسرى، ولكن مع الغيابات سواء بوفال ومزراوي لم يكن لدينا وقت لتطوير الجهة اليسرى“.

وواصل: “نرغب في الهجوم من جهتين، وحاليا علينا الاعتماد على الوسط كذلك، حتى لا يكون الفريق يهاجم فقط من اليمين“.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي ، يواجه نظيره الزامبي، يوم غد الأربعاء، في الساعة التاسعة مساء، على أرضية لوران بوكو بسان بيدرو، برسم الجولة الثالثوة والأخيرة من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *