من المنتظر أن تنظر المحكمة في الأيام القادمة، في طلبات مكتب مجلس النواب، بتجريد كل من البرلماني الاستقلالي، محمد كريمين وكذا ياسين الراضي، عن حزب الاتحاد الدستوري، من عضويتهم بالبرلمان.

وكشف طارق قديري أمين مجلس النواب، اليوم الاثنين، عن توصل المكتب باستقالة النائب محمد كريمين عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية بنسليمان.

واستبق كريمين قرار المحكمة الدستورية بالتجريد من عضوية البرلمان، بعدما أحال مكتب مجلس النواب ملفه عليها من أجل اتخاذ المتعين بشأنه، منذ إصدار قرار عزله من رئاسة جماعة بوزنيقة.

وكانت  المحكمة الادارية بالدار البيضاء، قد قررت يوم الأربعاء 03 ماي 2023، عزل محمد كريمين، رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة من مهمة رئاسة المجلس بعد أزيد من 20 سنة من تسيير شؤون المدينة، بناء على الطلب الذي تقدم به عاملها إقليم بنسليمان، مع ما تترتب عن ذلك من آثار قانونية مع النفاذ المعجل.

وقضت هيئة إدارية الدار البيضاء، برئاسة المستشار مجيد توفيق، بعد إدخال الملف إلى المداولة، عزل البرلماني الاستقلالي محمد كريمين، من رئاسة مجلس بوزنيقة، مع ما تترتب عن ذلك الحكم من آثار قانونية مع النفاذ المعجل،  بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان.

وجاء قرار المحكمة، بناء على طلب العزل الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان، في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه، وذلك بناء مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في التعمير، وكذا التلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون” لصاحبها عبد العزيز البدراوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *