أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الإثنين، أنه يمكن الاستفادة من إلغاء الديون المستحقة، برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وأوضح الضمان الاجتماعي، في بلاغ اطلعت عليه جريدة “le12.ma”، أن فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا المشار إليهم باسم “عمال غير أجراء”، الذين لم يؤدوا اشتراكاتهم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر برسم الفترة 11/2023 وما قبلها، أنه يمكنهم الاستفادة من مقتضيات القانون رقم 41.23 الصادر بتاريخ 04/12/2023 والقاضي بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وأضاف بلاغ الـCNSS أنه على الراغبين في الاستفادة من هذا الإلغاء الشروع في أداء الاشتراكات المستحقة عن الفترة 12/2023 وما بعد، خلال فترة التأهيل الممتدة من 01/2024 إلى 04/2024، والانتظام في تسديد الاشتراكات طيلة فترة إثنى عشر شهرا متتالية تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الاشتراكات.

وأشار إلى أن العمال غير الأجراء المؤهلين للاستفادة من هذا الإلغاء، سيخضعون لمدة تدريب تخول لهم الحق في الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تحدد في ثلاثة أشهر تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الاشتراكات.

وأبرز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن تسديد الاشتراكات الجارية المستحقة يتم عبر الرابط الإلكتروني المخصص للعمال غير الأجراء https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns أو عبر مكاتب القرب المعتمدة.

ودعا كافة العمال المعنيين بهذا الإجراء إلى الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 3939، من أجل الحصول على المزيد من المعلومات حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *