استبعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، 11 لاعبا شاركوا في مونديال قطر، من القائمة النهائية المشاركة في كأس إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار.

وباستثناء المهاجم زكرياء أبو خلال الذي يغيب لإصابة تعرض لها قبل أشهر وأنهت موسمه، لم يقتنع الركراكي بأداء 10 لاعبين موندياليين وفضل المناداة على أسماء جديدة برزت في الدوريات الأوروبية.

وأبعد كل من الحارس رضا التكناوتي وثلاثي الدفاع جواد الياميق، بدر بنون وأشرف داري، كما أبعد عبد الحميد الصابيري ويحيى جبران وإلياس الشاعر وأنس الزروري في خط الوسط، علاوة على المهاجمين وليد شديرة وعبد الرزاق حمد الله. 

وقال الركراكي خلال الندوة الصحافية التي عقدها أمس الخميس، بمركب محمد السادس بالمعمورة، إن معايير اختيار عناصر المنتخب المغربي للمشاركة في منافسات الكان تركز على أداء اللاعب رفقة ناديه، بالإضافة إلى حفاظه على المشاركة في التشكيلة الأساسية، مضيفا، أن الأسماء التي وجهت لها الدعوة تستحق ذلك وستتمكن من تحقيق الأهم في المنافسة وستكون في المستوى المطلوب.”

وكشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، قبل قليل من يومة الخميس، عن اللائحة النهائية للأسود المكونة من 27 لاعبا، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقبة في الكوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2024.

في ما يلي قائمة الـ27 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير عبقار، محمد الشيبي.

وسط الميدان: أمير ريشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل صيباري، أمين حارث.

الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مبارياته في دور المجموعات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بمواجهة نظيره التنزاني، يوم الأربعاء 17 يناير 2024، في الجولة الأولى، على أن يواجه، في الجولة الثانية، نظيره من جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024، ثم يواجه نظيره الزامبي، في الجولة الثالثة، يوم الأربعاء 24 يناير 2024. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *