يتابع الناصيري، وبعيوي، ومن معهما، في قضية ما يعرف بـ”المالي”، المدعو أحمد بن إبراهيم، الملقب بـ”إسكوبار الصحراء”

*جواد مكرم

في تطور جديد، لقضية التحقيقات والأبحاث الجارية في قضية المدعو المالي أحمد بنبراهيم الملقب بـ “اسكوبار الصحراء”، أودع كل من سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي، سجن عكاشة، فيما عرض أربعة مشتبه بهم من جديد على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، بإيداع كل من سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي ورئيس عمالة الدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي، رئيس الجهة الشرقية، السجن المحلي عين السبع، (عكاشة).

 وجاء عرض المشتبه بهم الأربعة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث في الصلات المفترضة لهم بشعبات القضية المعروفة بـ”إسكوبار الصحراء” المتعلقة بـ”بارون المخدرات” المالي المسجون منذ 2019.

وكان الوكيل العام لدى إستئنافية الدار البيضاء، قد إلتمس في الساعات الأولى من ليلة الخميس/ الجمعة من قاضي التحقيق إيداع سعيد الناصيري رئيس الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق سجن عكاشة.

وجاء ذلك على إثر قرار للنيابة العامة لدى نفس المحكمة بمتابعة الظنيين في حالة إعتقال، كل حسب المنسوب إليه من تهم.

ويتابع الناصيري، وبعيوي، ومن معهما، في قضية ما يعرف بـ”المالي”، المدعو أحمد بن إبراهيم، الملقب بـ”إسكوبار الصحراء”.

وقال محامي أحد الأطراف في تصريح للصحافيين من بينهم مراسل جريدة le12.ma، إن الوكيل العام باشر مسطرة الاستنطاق بحق المشتبه بهم.

وأكد أن الوكيل العام إلتمس من قاضي التحقيق، الأمر بإيداع 20 مشتبها به سجن عكاشة، من بينهم سعيد الناصيري، وعبد النبي بعيوي.

وأوضح، أن أربعة مشتبه بهم من أصل خمسة وعشرون، أمرت النيابة العامة إحالتهم على الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث.

وأضاف، أن الوكيل العام، إلتمس من قاضي التحقيق، إتخاذ ما يراه ملائما بشأن مشتبه به واحد.

وعرضت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح الخميس على أنظار النيابة العامة 25 مشتبها به، من بينهم 7 أشخاص في حالة اعتقال احتياطي و18 في حالة سراح.

وضمت لائحة المشتبه بهم، شخصيات سياسية وأخرى عالم المال والأعمال الحرة وغيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *