يكرم المعرض الدولي، الذي سينظم نسخته الخامسة خلال الفترة الممتدة ما بين 09 إلى 11دجنبر 2023 في الرباط، الفنان القدير الموسيقار والتشكيلي عبد الوهاب الدكالي عربونا ووفاء وتقديرا لمساره الفني.

وذكرت نجاة الباز رئيسة المعرض الدولي في بلاغ توصلت جريدة “le12.ma”، بنسخة منه، أن مدينة الرباط تحتضن النسخة الخامسة للمعرض الدولي للفن المعاصر ” إن الرباط ” كعاصمة الثقافة بالمغرب،.

وأضافت أن الجمهور المغربي سيكون على موعد خلال هذا  العرس الفني بالمسرح محمد الخامس، مع مهرجان ضيوفه قادمين من جميع بقع العالم.

وسيتم قص شريط  المعرض الدولي  “إن الرباط” بحفل كبير وعروض متميزة تجمع بين الفن التشكيلي والموسيقى والشعر.

وسيشارك في المعرض، ما يربو عن 100 فنان وفنانة قادمين من  كل أنحاء العالم.

واعترافا بأهمية الشعر في المساهمة في رفع ورقي الذوق العام، فقد خصص المعرض حيزا من أنشطته للشعر، وذلك بتنظيم أمسية شعرية موسيقية دولية، و فقرات فنية لتشجيع المواهب الشابة في الموسيقى والرسم، وفن السيرك ، وعروض اللباس الفني، وخرجات سياحية لفائدة ضيوف المعرض. 

وستعرف دورة هذه السنة مشاركة فنانين تشكيليين يمثلون عدد من الدول القادمين من جميع انحاء العالم, كإسبانيا، البرتغال، الولايات المتحدة الأمريكية ، فرنسا ، كونغو ، ساحل العاج، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، , البرازيل، إيطاليا…

كما سيتم تنظيم ندوة دولية فنية حول “الفن والسياحة الثقافية “، سيؤطرها أساتذة وباحثين في المجال الفكري التشكيلي من داخل المغرب وخارجه.  

الرباط/ س.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *