شهدت القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل لعام 2023،  التي كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، صباح اليوم الخميس، مفاجآت كبيرة.

وسيكون الصراع على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا بين الثلاثي، النجم المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، إلى جانب النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، مع غياب مفاجئ للجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، المتوج بالثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي في الموسم المنصرم.

أما على مستوى جائزة أفضل حارس مرمى، فقد عرفت قائمتها النهائية تواجد ياسين بونو وأندريه أونانا ومحمد الشناوي.

وأعلن الـ”كاف” عن القائمة النهائية المختصرة لجائزة أفضل منتخب أفريقي، يتواجد المنتخب المغربي، رابع كأس العالم 2022، إلى جانب منتخب السنغال بطل النسخة الماضية من أمم أفريقيا، فضلًا عن منتخب غامبيا، في القائمة.

وسبق وحدد “كاف” يوم الإثنين الموافق 11 دجنبر موعدًا لحفل توزيع جوائز الأفضل في قارة أفريقيا. وسيقام الحفل في مدينة مراكش بالمغرب للعام الثاني على التوالي، على أن يبدأ في السابعة مساءً بتوقيت المغربي

وكان كاف قد أعلن في نونبر الماضي عن القوائم الأوليّة للمرشحين لجوائز الأفضل، والتي تتعلق، بجائزة أفضل لاعب أفريقي وأفضل لاعب داخل القارة، بجانب أفضل مدرب، وأفضل منتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *