حذر المكتب الوطني للمطارات من الإعلانات الكاذبة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، المتعلقة ببيع الأمتعة، والتي تنشرها صفحة وهمية، على “الفايسبوك”.

وكذب المكتب في بلاغ له  على منصة “إكس”، اطلعت عليه جريدة “le12.ma“، جملة وتفصيلا، كل ما يتداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من منشورات على صفحة مزيفة على موقع “فيسبوك”، تحمل اسم “Casablanca Mohammed V International Airport”.

وأكد مكتب “ONDA”، أنه غير مسؤول بأي حال من الأحوال عن المنشورات والمعلومات المتداولة من طرف هذه الصفحة المزيفة التي لا تمثل مطار الدار البيضاء محمد الخامس ولا أي مطار مغربي آخر.

ونبه المكتب الوطني للمطارات إلى أن المعلومات المنشورة في هذه الصفحة كاذبة والصور الموجودة فيها لا تخص مطار الدار البيضاء محمد الخامس، حتى وإن تضمنت شعار المكتب، مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ”مونتاج” فقط.

كما أكد المكتب الوطني للمطارات أن الأمتعة غير المعروف أصحابها أو غير المستردة تدار وفق مساطر خاصة تطبقها الأطراف المعنية من شركات جوية، ومصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وغيرها.

وتدواول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لصفحة على موقع “فيسبوك” تتعلق ببيع الأمتعة المفقودة للمسافرين مقابل ثمن لا يتعدى 20 درهما للحقيبة، وأن “جميع الحقائب مليئة بالأشياء والإلكترونيات المختلفة“.

كما يؤكد الإعلان إمكانية توصيل هذه الحقائب لجميع المدن المغربية مع إمكانية استرداد الأموال لمدة 60 يوما، وهو الأمر الذي نفاه المكتب الوطني للمطارات محذرا من الانسياق وراء هذه الإعلانات الكاذبة.

مكتب المطارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *