إستبق شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،تظاهرات غدا الخميس، بإستدعاء مدراء المدراس إلى إجتماع طارىء.

وذكر مصدر جمعوي لجريدة le12.ma، أن تمثيليات لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، شاركت اليوم الأربعاء، في إجتماع طارىء عقده بدعوة من الوزارة، مدراء المديرية الإقليمية، مع مدراء المدراس العمومي التابعة لهم.

وأكد مصدرنا، أن الإجتماع الذي حضره تناول مخرجات نجاح لقاء رئيس الحكومة والوفود الوزاري المرافق له الاثنين الماضي في الرباط مع النقابات ، الذي مما انتهى إليه «تجميد مشروع النظام الأساسي».

كما تمحور الاجتماع، حول مخرجات إجتماع شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، والتي كشف من خلاله الوزير استراتيجية الوزارة،لتدبير زمن الهدر المدرسي خلال توقف نساء ورجال التعليم عن العمل.

وكان شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد أعرب، عن أمل الوزارة وممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ في استئناف الدراسة من أجل حفظ مصلحة تلاميذ المدرسة العمومية وتفادي عدم تكافؤ الفرص، لا سيما في ظل استمرار الدراسة في التعليم الخاص.

وأكد الوزير شكيب بنموسى، في تصريح للصحافة عقب لقاء مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الوزارة حريصة على مواكبة التلاميذ من أجل ضمان الزمن المدرسي.

وأطلع بنموسى، ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ على مخرجات اجتماع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، بالنقابات التعليمية.

وذكر بأنه تقرر تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، على الجهود التي تبذلها الوزارة “من أجل تقديم الدعم التربوي للتلاميذ، الراغبين في ذلك، خلال العطلة المقبلة، وتوفير الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية الاستثنائية”.

يشار إلى أن رئيس الحكومة كان قد عقد اجتماعا، أمس الاثنين، مع ممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023، أكد في أعقابه أنه “تقرر تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية في أفق ‏تعديله، وتضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع”، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية، التي يترأسها بنموسى ستعقد، الخميس المقبل، اجتماعها الأول، بغية إطلاق ‏الحوار حول تعديل النظام الأساسي، في أفق الانتهاء منه وتقديم نسخة جديدة قبل ‏‏15 يناير المقبل.

و إحتجاجا على عدم عودة الاساتذة الى الاقسام رغم نجاح إجتماع عزيز أخنوش، مع النقابات، ورفضا لتسريبات حول عزم وزارة بنموسى اعتماد التعليم عن بعد لتعويض ساعات الهدر المدرسي، قررت أكثر من عشرون جمعية من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ التظاهر صباح الخميس المقبل أمام عمالة القنيطرة، وهم كالتالي:

1 جمعية آباء إعدادية ادريس بن زكري
2 جمعية آباء إعدادية الصفصاف
3 جمعية آباء إعدادية مولاي اسماعيل
4 جمعية آباء مدرسة إبن رشد.
5 جمعية آباء مدرسة ابي بكر الرازي
6 جمعية آباء إعدادية عبدالله كنون
7 جمعية آباء إعدادية المعمورة
8 جمعية آباء مدرسة ثريا السقاط
9 جمعية آباء إعدادية التقدم
10 جمعية آباء إعدادية 20 غشت
11 جمعية آباء إعدادية إبن المقفع
12 جمعية آباء إعدادية واد الذهب
13 جمعية آباء إعدادية فاطمة المرنيسي
14 جمعية آباء إعدادية وادي الذهب
15 جمعية آباء إعدادية الحريري
16 جمعية آباء مدرسة واد المخازن
17 جمعية آباء ثانوية ابن خلدون
18 جمعية آباء ثانوية نجيب محفوظ
19 جمعية آباء مدارس بنمنصور
20 جمعية آباء موحا اوحمو الزياني
21 جمعية آباء مدرسه عبدالله بن عباس
22 جمعية آباء مدرسة خالد بن الوليد
23 جمعية آباء ثانوية الوفاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *