اقترب نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، من تمثيل المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2023، بعد أن كشفت مصادر إعلامية أن إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الإسبانية إلى المغربية تسير في الطريق الصحيح.

وبحسب هذه المصادر، فإن تغيير الجنسية الرياضية لدياز يعتمد على بعض الإجراءات الإدارية البسيطة، والتي من المرجح أن يتم استكمالها دون أي مشاكل.

ويأتي هذا التطور في سياق سعي المنتخب المغربي لتعزيز صفوفه بلاعبين موهوبين من أصول مغربية، حيث يأمل الناخب الوطني وليد الركراكي في ضم دياز إلى قائمة الفريق التي ستشارك في كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام الجديد.

من جهته، أكد تقرير لصحيفة “كاريير ديلو سبورت” الإيطالية، أن دياز قد اتخذ قراره النهائي بشأن مستقبله الدولي، حيث اختار تمثيل منتخب المغرب على حساب إسبانيا.

وأوضح التقرير أن دياز فقد الأمل في تحقيق أحلامه وطموحاته مع منتخب إسبانيا، حتى بعد وصول مدربه السابق في منتخب الشباب لويس دي فونتي إلى رأس القيادة الفنية للمنتخب الأول.

ويعد دياز، البالغ من العمر 24 عاما، أحد أفضل المواهب الصاعدة في أوروبا، حيث يلعب في مركز الوسط المهاجم مع ريال مدريد.

وقد لعب مع المنتخب الإسباني في جميع الفئات العمرية، لكنه لم يشارك مع الفريق الأول.

وإذا تم الانتهاء من إجراءات تغيير الجنسية الرياضية لدياز، فسيمثل المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2023، حيث سيكون إضافة قوية للفريق الذي يسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *