le12.ma

 

سعيا منها إلى تحفيز روح المقاولة والابتكار والإبداع بين الشباب المغاربة الشغوفين بعالم السيارات، أطلقت المجموعة الفرنسية “Groupe PSA” لصناعة السيارات، أول أمس الخميس في الدار البيضاء، مشروع “Peugeot Young Talents”، وهو سلسلة من المسابقات الموجَّهة للمواهب المغربية الشابة حول ثلاثة مواضيع: مصنع المستقبل، الصور، والتصميمات الفنية.

وستنطلق مسابقة “مصنع المستقبل” في يوليوز الجاري وتنتهي في شتنبر المقبل، ويتحتم على الشباب الراغبين في المشاركة في هذا “التحدّي” تقديم واقتراح حلول مبتكرة لتحسين إنتاجية الوحدات الصناعية، وهي الحلول التي ستركز على “صناعة 0.4″، وتستخدم التكنولوجيا المتجددة؛ مثل “إنترنت الأشياء” و”الواقع المعزز” و”الصور المجسمة”، و”التطبيقات المتنقلة” وغيرها من التقنيات.

وتروم هذه المسابقة إبراز نظام إيكولوجي للشركات الناشئة المختصة في صناعة السيارات وإقامة جسر بين المقاولين الشباب والشركات في قطاع السيارات المغربي، بهدف تحفيز تحسين الأداء العملي للقطاع ونمو صناعة السيارات المغربية.

وفي ما يتعلق بمسابقة “الصور”، التي ستنطلق في شتنبر لتنتهي في منتصف أكتوبر، فهي تتميز بتصور خاص جدا، لكونها تجمع بين التصوير الفوتوغرافي والفيديو، بفضل تقنية “Stop Motion”، إذ يقتضي الأمر إعادة بناء تاريخ علامة “Peugeot” في المغرب، من خلال صورة تبرز خصائص موديلاتها المتميزة الشّهيرة.

وسيتم، لهذا الغرض، نشر شريط فيديو على الموقع الإلكتروني www.peugeotyoungtalents.ma بعنوان “Unboring The Future”، وسيشتمل على مجموعة صور تجسّد رؤية العلامة “PSA”، إذ يتعين على المشاركين في المسابقة أن يملؤوا بصورهم المقاطع الفارغة التي تظهر في الشريط.

أما مسابقة “التصميم الفني”، التي تمتد على مدى شهرين، من نونبر إلى دجنبر، فتقتضي تصميم منتجات عملية ومفيدة لصاحب السيارة، والتي يمكنها تقديم قيمة مضافة حقيقية لحركة التنقل؛ إذ يتعلق الأمر، على الخصوص، بتطوير منتجات ملائمة لخصوصيات التنقل في المغرب. وقد تم استيحاء هذه المنافسة من مبادرات مختبر تصاميم “Peugeot”، ذي الشهرة العالمية، والتي ترمي إلى تطوير التجربة الشاملة للعلامة التجارية ولمنتجاتها ذات الحركية الواسعة.

وقد خصّصت علامة “Peugeot” جوائز ومكافآت عديدة للفائزين المحظوظين، والذين اعتُمدت لاختيارهم لجنة تحكيم تتألف من خبراء في العديد من المجالات، من مصورين محترفين ومؤثرين ومخرجين وشخصيات من عالم الفن والتصميم والهندسة المعمارية، إلى جانب عن أعضاء من مجموعة “Groupe PSA” ومن مختبر التصميم التابع لها.

وجاء إعلان هذه المنافسات التي أطلقتها “Groupe PSA” على هامش افتتاح مصنعها في مدينة القنيطرة يوم 20 يونيو الماضي من قبل الملك محمد السادس، ببطاقة إنتاجية تبلغ 200 ألف سيارة، ابتداء من منتصف 2020، لخدمة عملائها في 80 سوقا في العالم.

ويشار إلى أن علامة “Groupe PSA” التجارية سوقت في 2018 ما يقرب من 12 ألف وحَدة، منها أكثر من 4 آلاف و500 سيارة “Peugeot”، إذ ارتفعت مبيعات هذه السيارة الحضرية بأكثر من 61% مقارنة بـ2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *