le12.ma- جمال أزضوض

 

نجحت وحدات تابعة للبحرية الملكية المغربية، اليوم السبت، في انقاذ 161 مهاجرا غير شرعي في عرض البحر المتوسط.

وأفاد مصدر جيد الاطلاع بأن العملية التي نفذتها البحرية الملكية أسفرت عن انقاذ سبعة مراكب مخصصة للهجرة السرية، كان على متنها مهاجرون يتحدّرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وتمّت عملية الإنقاذ، بحسب المصدر ذاته، بعد أن “علقت” مراكب المهاجرين قبالة سواحل المغرب الشمالية، بين الناظور وطنجة، وهي في طريقها نحو أوربا.

وقد جرى تسليم المرشحين إلى سلطات الموانئ في شمال الممكلة، لتلقي الإسعافات الأولية، قبل مباشرة الإجراءات الإدارية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وعلاقة بالهجرة السرية، أوقفت عناصر الدرك الملكي في “دار الكبداني” بإقليم الدريوش، بتنسيق مع القوات المساعدة المرابطة بالشريط الساحلي، أمس الجمعة، 57 مهاجرا يتحدّرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم 10 نساء وقاصر.

وأكدت مصادر مطلعة أن الإيقاف جاء بعد حملة تمشيط للمنطقة، أسفرت كذلك عن حجز قارب مطاطي كان مخبأ بإحكام في دوار في جماعة “تازغين” في الإقليم ذاته، كان “الحرّاكة” يستعدّون لاستعماله في تنفيذ هجرة غير مشروعة صوب أوربا.

وقد جرى الاحتفاظ بالموقوفين لفائدة البحث معهم، بغرض الوصول إلى الأشخاص المتورّطين في هذه العملية، من خلال توفيرهم الزورق المطاطي وتوجيههم المرشحين للهجرة للوصول إلى هذه النقطة الساحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *