أعلن حزب الحركة الشعبية، أنه توصل بترشيح واحد، لمنصب رئيسة منظمة النساء الحركيات، تقوده خديجة الكور، خلفا للرئيسة الحالية، نزهة بوشارب.

وكشفت رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس لمنظمة النساء الحركيات، الذي سينعقد اليوم السبت، والذي ترأس لجنته التحضيرية حليمة العسالي، أنه بعد انتهاء الأجل المحدد لوضع الترشيحات، قد توصلت بترشيح واحد، ويتعلق الأمر بخديجة الكور.

وذكرت مصادر حزبية أن ترشيح القيادية السابقة بحزب الأصالة والمعاصرة، والملتحقة مؤخرا بحزب السنبلة، أثير حوله الكثير من الجدل، بسبب أخبار تتعلق بـ”فرضها” لقيادة نساء الحركة الشعبية، بالرغم من وجود نساء أخريات كن في الحزب منذ سنوات، وكانوا في عدد من المراحل النضالية داخل حزب محمد أوزين.

وتعتبر الكور عضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، من مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، وعضوة المكتب السياسي لولايتين، فضلا عن كونها عضوا بلجنة الخارجية ورئيسة لجنة السياسات العمومية بالمكتب السياسي، وأول أمينة مال للحزب، الى جانب عضوة اللجنة التي بلورت مذكرة حزب “البام” الخاصة، وشغلت أيضا نائبة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام.

كما تعتبر الكور كفاءة علمية، حاصلة على الدكتوراه في علم الاجتماع بجامعة باريس، ودبلوم المعهد العالي للصحافة بالرباط، وكانت عضوة سابقة في المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “الهاكا” ومفتشة عامة بوزارة الثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *