قال كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أنه قد تم تخصيص غلاف مالي يناهز 3.7 مليار درهم لتأهيل منظومة التربية والتعليم من جميع الجوانب.

وأكد أشنكلي في تصريح صحفي عقب انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة اليوم الخميس، أن تخصيص هذا الغلاف المالي يأتي في إطار تكريس الدولة الإجتماعية، باعتبار قطاع التعليم ركيزة أساسية ضمن مضامين النموذج التنموي الجديد.

ومن جهتها أكدت وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أنه قد تمت المصادقة خلال الدورة الاستثنائية على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية والجهة.

وأشارت في تصريح مماثل، أن هذه الاتفاقية التي تسهر عليها ولاية الجهة، تشتغل على توسيع العرض المدرسي كما تشتغل على مشاريع مهيكلة، وعلى الابتكار والتميز والانفتاح على مشاريع متجددة وعلى انطلاقة حقيقية للذكاء لاصطناعي داخل المؤسسات التعليمية، كما ستمكن من تسريع إنجاز المشاريع المبرمجة.

ونوهت مديرة الأكاديمية، بالعمل الذي تقوم به الجهة من خلال الانفتاح على القطاعات الخارجية، والانفتاح علىالمشاريع التنموية، مؤكدة أن قطاع التربية الوطنية أصبح شقا اجتماعيا بامتياز مشيرة أنه لا تنمية بدون الرجوع إلىالمؤسسات المغربية، وأن توقيع هذه الاتفاقية ينم عن حس ووعي بأهمية ودور المؤسسات التعليمية.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *