تناول برنامج “مع طلحة جبريل” الذي يُبث حصريا على قناة le12tv، وينشر على الموقع الإلكتروني le12.ma، والذي يقدمه الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، مجموعة من القضايا التي تهم الرأي العام المغربي.

واستهل طلحة جبريل، حلقات برنامجه، موضوع الدعم الاجتماعي المباشر للأسر، الذي يروم وضع أسس جيل جديد من العمل الاجتماعي .

وفي المحور الثاني، تحدث الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، عن الرفع من القيمة المضافة وسعر قنينة الغاز، بالإضافة إلى الشراكات بين القطاع العام والخاص، بخصوص إنشاء ملعب بنسليمان لاحتضان مونديال 2030.

وكشف جبريل، في هذا المحور الثالث، أن توقيع إعلان النوايا بين المغرب وألمانيا، أسفر عن إبقاء عدد مهم من المهاجرين المغاربة غير النظاميين بألمانيا الذين كانوا مهددين بالترحيل.

أما المحور الرابع فقد خصصه طلحة جبريل، لموضوع التغطيات الصحافية في الملاحق الثقافية.

 

وجاء حديث طلحة جبريل عن هذا الموضوع، انطلاقا من الندوة الموسعة التي ستعقدها المديرية الجهوية للثقافة بمكناس الشهر المقبل، حول الكتابات في الملاحق الثقافية ودورها في إنعاش الثقافة.

وخصص الكاتب طلحة جبريل المحور الخامس، لموضوع السنيما بالمغرب.

 

وسلط طلحة جبريل، في هذا المحور الثقافي، الضوء على المهرجان الدولي للفلم بمراكش، والمهرجان الدولي للسنيما والهجرة بأكادير، والمهرجان المغاربي للفلم بوجدة.

وفي ما يلي الحلقة الكاملة للجزء الثاني من برنامج “مع طلحة جبريل”، الذي ناقش في خمسة محاور، أهم الأحداث التي شهدها المغرب خلال أسبوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *