طالبت فرق الأغلبية في مجلس النواب، فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، بعدم تضمين مشروع قانون المالية برسم سنة 2024، أي زيادة في أسعار الماء والكهرباء مع تخفيض الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على وسائل النقل العمومي.

*أشرف الحاج

 

في مبادرة تنسجم مع مشروع الدولة الاجتماعية لهذه الحكومة، وتتجاوب مع مطالب الشعب المغربي، وتسحب البساط من تحت أقدام مزيادات المعارضة، تزعم حزب الاحرار الذي يقوده عزيز أخنوش، مطالب أحزاب الأغلبية، الرافضة للزيادة في أسعار الماء والكهرباء.

وفي التفاصيل، سارعت اليوم الخميس، أحزاب الأغلبية الممثلة في مجلس النواب، (الاحرار/ البام/ الاستقلال)، الى عقد اجتماع عاجل في  مقر وزارة الاقتصاد والمالية، حضره فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وطالبت فرق الأغلبية في مجلس النواب، فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، بعدم تضمين مشروع قانون المالية برسم سنة 2024، أي زيادة في أسعار الماء والكهرباء مع تخفيض الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على وسائل النقل العمومي.

وقال محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، في تصريح لجريدة le12.ma، “إنه وبتوافق بين الأغلبية بمجلس النواب والحكومة، تقرر إجراء هذا اللقاء مع وزيرة الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب المكلف بالميزانية وبحضور جميع المدراء العامين”.

وأكد محمد غياث رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، بأنه بمبادرة من الأغلبية بمجلس النواب والحكومة، جرت خلال هذا الاجتماع، مطالبة وزارة الاقتصاد والمالية، بعدم تضمين مشروع قانون المالية برسم سنة 2024، أي زيادة في أسعار الماء والكهرباء مع تخفيض الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على وسائل النقل العمومي.

وأوضح غيات، أنه بخصوص، النقل الحضري، جرت المطالبة، بـ “تخفيض سعر الضريبة على القيمة المضافة على النقل الحضري ( حافلات النقل الحضري وطرامواي) من 14 إلى 10 في المائة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *